رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزاحم الناخبين على لجان مركز قوص بقنا للمشاركة بجولة الإعادة في انتخابات النواب (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

توافدت أعداد كبيرة من الناخبين على لجان مركز قوص بمحافظة قنا، وشهدت اللجان تزاحم كبير للمشاركة في الإدلاء بأصوات الناخبين في انتخابات مجلس النواب التي تجرى اليوم وغدا بالمرحلة الأولى للإعادة.

وتشهد جولة الإعادة منافسة بين 18 مرشحا، "4 مرشحين بالدائرة الأولى لمركز قنا، 4 مرشحين بالدائرة الثانية لمراكز قوص وقفط ونقادة، و4 مرشحين بالدائرة الثالثة لمراكز نجع حمادى ودشنا والوقف، و4 مرشحين بالدائرة الرابعة لمراكز أبو تشت وفرشوط".

زفتحت اللجان، مع دقات التاسعة أبوابها لاستقبال الناخبين في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، في 13 محافظة لاختيار 109 مرشحين لم يتمكنوا من حسم المقاعد من الجولة الأولى لتلك المرحلة.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن إجراءات اليوم الأول من تصويت الناخبين في الداخل تبدأ بتواجد القضاة المشرفين على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة وفتح اللجان في مواعيدها بعد تأكدهم من سلامة محتويات كل لجنة ثم تحديد الحرم الانتخابي، والسماح للمواطنين الذين يرتدون الكمامات بالدخول إلى اللجنة لتصويت.

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى في دوائر 13 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين في تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقاعد.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من وضع اللمسات الأخيرة لإتمام عملية التصويت بالداخل، من طباعة بطاقات الاقتراع والأوراق الانتخابية المطلوبة، كما تم اختبار مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الفنية والإنشائية للمبنى والقدرة على تأمينها، فضلا توفير المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع.

أمنيا.. عززت وزارة الداخلية من استعداداتها الأمنية، اليوم الإثنين، لتأمين انتخابات جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، واعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية.

وتعتمد الخطة على الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وجميع الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع جميع المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

 

عاجل