رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نمبر وضيع.. عباس أبوالحسن يوجه رسالة نارية لـ محمد رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الفنان والكاتب عباس أبوالحسن، على أزمة الفنان محمد رمضان، قائلاً: "يا عم أنت مالك؟!.. لأ مالي جدا.. أي حدث في الكون وبالأخص في بلدك أنت لك دور أساسي وحتمي، إنك تعبر بل وتعلن عن رأيك سواء بالسلب أو بالإيجاب فيه”.

وتابع، أبوالحسن، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "ضروري إنك تعبر وتعلن.. الضمير الجمعي التراكمي بيتكون من كده.. الأجيال اللي تحتنا يتشكل جزء من وعيها من الأجيال السابقة مش الأجيال الصامتة؟، وكونك يائس من التغيير مش معناها أبدا إنك تتبلد وتكبر دماغك وتتقوقع”.

وأضاف: “كون نصيبك الملعون إنك جيت في قاع دورة أمة ثقافيا وأخلاقيًا، إنك تقول طب وأنا مالي أو ما هو أصلا مفيش فايدة.. حتة في حتة هاتتبلد وتبقي كائن نفعي منكفأ على ذاتك ومصالحك الشخصية، مافيش فرق كتير وبين الحيوان”.

وأردف: “الكارثة اللي كل واحد فينا مسؤول عنها في ذاته وميقدرش يعلقها على شماعة أيا كانت هي الهزيمة الداخلية، عبر عن رأيك الحقيقي في الفن والأدب والجمال والتدني والقيم والخيانة وكل أنواع السلوك الإنساني، والأهم إنك تفكر كويس وتعيد النظر في أرائك الأولية، لأنها في الأغلب نتاج موروث اجتماعي مالوش أساس من العقل ولا المنطق، دورك كمان إنك تثقف نفسك وتطلع على أراء مغايرة في أي موضوع قبل ما تتسرع وتعلق بالسلب أو بالإيجاب، حجب صوتك ورأيك جريمة، نمبر وضيع".

ورفع الفنان محمد رمضان، علم فلسطين؛ حيث زين به صفحته على إنستجرام؛ ليعلن رفضه لفكرة التطبيع مع إسرائيل.

وجاء تغيير صورة الغلاف الخاص برمضان للعلم الفلسطيني؛ لتهدئة الرأي العام بعد الهجوم الشديد عليه؛ عقب التصوير مع فنان إسرائيلي؛ إلا أنه لم يسلم من الانتقاد، والهجوم عليه بعد تغيير صورة الغلاف بعلم فلسطين



عاجل