رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأبناء الجيش الأبيض.. الأوراق المطلوبة للإعفاء من مصروفات الدراسة بجامعة القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة قررت إعفاء أبناء شهداء الأطباء والتمريض المتوفين نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، الدارسين بالجامعة من المصروفات الدراسية، بالإضافة إلى الإعفاء من مصروفات المدن الجامعية.

وأضاف "علم الدين" في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن الطالب عليه التقدم بأوراق رسمية لإدارة الجامعة تفيد بوفاة أحد الأبوين بفيروس كورونا، موضحا أن الإعفاء بدأ من اليوم.

وأوضح أن القرار يأتي للتعبير عن العرفان والتقدير لدور أبطال الجيش الأبيض من الأطباء والتضحيات التي لا زالوا يقدموها خلال المعركة التي تخوضها مصر والعالم أجمع لمواجهة فيروس كورونا، وتعرضهم للمخاطر أكثر من غيرهم، نظرا لطبيعة عملهم في المستشفيات التي تستقبل المصابين.

وأشار إلى أن الجامعة قدمت العديد من الإعفاءات للطلاب، ومن بين ذلك إعفاء طلاب الجامعة من أبناء الشهداء وأبناء شمال سيناء من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية، وإعفاء الطلاب الذين توفى والدهم أثناء فترة دراستهم الجامعية من المصروفات الدراسية، وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة والوقوف بجانب الطلاب وأسرهم.

وأكد على دور الجامعة في الاهتمام بالطلاب ذوي القدرات الخاصة والطلاب المكفوفين، من خلال تقديم جميع أوجه الدعم والإعانات المالية والعينية لهم، ومن بينها شراء الأجهزة التعويضية والمقاعد المتحركة والسماعات الطبية، بما يساعدهم على استكمال دراستهم الجامعية بشكل أفضل.

وأصدرت جامعة القاهرة بيانا بإعفاء طلاب الجامعة من أبناء شهداء الأطباء والتمريض المتوفين نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من المصروفات الدراسية نظامي وانتساب والبرامج الخاصة للعام الدراسي الحالي 2020 - 2021، بالإضافة إلى الإعفاء من مصروفات المدن الجامعية.

 

عاجل