رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد زيت الجرجير في الحصول على شعر لامع

نشر
مستقبل وطن نيوز

الجرجير من المواد الغذائية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، فهو يجعل الشعر يبدو بشكل لامع، كما أنه يُعالج مشاكل التلف والتقصف، لاحتوائه على حمض الكبريت الذي يعمل على تنضيف فروة الرأس، كما أنه يشتمل على مضادات الأكسدة التي تغذي الشعر.

وفي السطور التالية سنعرض لكم أحسن ماسكات زيت الجرجير للشعر وعن طريقة تحضيرهما. 

ماسك زيت الجرجير مع الأفوكادو

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجرجير، مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسة، وقومي بمزج الخليط جيدًا، وبعد ذلك قومي و بتوزيعه على شعرك، واتركيه لمدة ساعة كاملة، وبعدها قومي بشطفه اشطفي بالماء، فذلك الماسك سيعمل على ترطيب الشعر بالكامل، وسيجعله قويًا ولامعًا.

ماسك زيت الجرجير وزيت الخروع

قومي بإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الجرجير، وملعقة صغيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من العسل، وقومي بمزج هذه المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك قومي بوضعهم على  فروة رأسك، وقومي بتدليكها جيدًا، واتركي ذلك الخليط على الرأس لمدة ساعة أو أكثر، ثم قومي بشطف شعرك، وستحصلين على نتيجة رائعة. 

ماسك زيت الجرجير والحليب

عليكِ بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجرجير مع ملعقة كبيرة زيت زيتون، بالإضافة إلى ربع كوب من الحليب، وملعقة صغيرة من المايونيز، وقومي بمزج هذه المكونات مع بعضها، وأضيفي ذلك الخليط على شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة ع، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدًا بالشامبو والماء.