رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيل للإعلام بالفيوم يناقش التحول الرقمي وآفاق المستقبل 

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بقاعة المؤتمرات بالمركز لمناقشة مفهوم "التحول الرقمي وآفاق المستقبل “بمشاركة عدد كبير من العاملين بالقطاعات والمديريات الحكومية بمحافظة الفيوم.

استضافت الندوة الدكتور مصطفى ثابت الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم، وبحضور الأستاذ محمد هاشم، مدير مركز النيل، والأستاذة حنان حمدي مسئول البرامج بالمركز

وتناولت الندوة التعريف بمفهوم التحول الرقمي والرقمنة والمصطلحات المرتبطة بهذا المفهوم مثل الحكومة الالكترونية والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وأهمية التحول الرقمي وفوائده وأركانه وإستراتيجية الدولة لتحقيق مفهوم الرقمنة.

حيث أشار الدكتور مصطفى ثابت ،إلى أن التحول الرقمي هو الاستثمار في الفكر وتغيير السلوك لأحداث تحول جذري في طريقة العمل ،مضيفا أن التحول الرقمي يتطلب تمكين ثقافة الإبداع في بيئة العمل ،لافتا إلى أن التحول يستلزم مجموعة من الخطوات تشمل تغيير المكونات الأساسية للعمل ابتداء من البنية التحتية، قائلا أن ما يحدث في العاصمة الإدارية هو جزء من البنية التحتية للتحول الرقمى في مصر حيث يوجد بها واحدة من أكبر مستودعات البيانات في العالم حتى يحدث تحول رقمي كامل.

وعن ميزات التحول الرقمي وفوائده أشار ثابت إلى أن من ميزات التحول الرقمي تحقيق التغير الجذري في الخدمات المقدمة وتغيير نماذج العمل وتغيير العقليات وتمكين الابتكار لتحقيق النتائج المرجوة، مضيفا أن من فوائد التحول الرقمي تسريع طريقة العمل وتطبيق خدمات جديدة بسرعة وجودة وزيادة الإنتاجية.

وفى نهاية اللقاء أكد ثابت على أهمية تغيير الفكر ودعم الإبداع كأحد أركان التحول الرقمي، والتحول الرقمي ليس معناه الاستغناء عن العامل البشرى وإنما دوره متابع ومراقب واوصى بضرورة التدريب المستمر لمواكبة هذا التحول إلى الرقمنة.

 

عاجل