رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

   ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول الأخضر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

يعتبر الفول الأخضر من الخضراوات الغنية بالعديد من الفيتامينات المفيدة للصحة، ولاسيما حمض، وأثبتت العديد من الدراسات الحديث عن أهمية إضافة الخضراوات الخضراء للغذاء، ولاسيما الفول الأخضر فهو يقلل من أعراض السرطان، وفي السطور التالية سنُقدم لكِ فوائد الفول الأخضر.

يساعد الفول الأخضر على علاج الإمساك، ويُحارب الأمراض السرطانية ولاسيما سرطان الفم؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكلوروفيل، كما أنه يُحافظ على صحة القلب، ويمنع الشعور بالتوتر ويقلل من الشعور بالإجهاد.

كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم منها: فيتامين سي C المضاد للأكسدة اللازم للجهاز المناعي، والفيتامين أ، وA ، كما أنه غني بالحديد والفوسفور، ويزيد أيضًا من فرص حدوث الحمل، ويُساعد في تحسين الذاكرة. 

كما أنه يحتوي على مادة السيروتونين، التي تنظم فترات النوم وتقلل من حالات القلق، بجانب أنه يحتوي على مادة أسيتيل كولين التي تعمل على تكوين الذاكرة والمحافظة على قوتها، ومادتي الدوبامين والأدرينالين وهم يعملان على التحكم في حالات التوتر والقلق.

كما أنه يحمي من ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويحسن من مستويات الكولسترول الجيد، ويعمل على ضبط مستوى ضغط الدم لاسيما لدى النساء بعد انقطاع الطمث؛ الأمر الذي يعمل عل تحسين صحة القلب والشرايين.

كما أن تناول الفول الأخضر بقشره من خلال طهيه مسلوقًا أو مقليًا بزيت الزيتون، فذلك يساهم في علاج الإمساك وذلك لغنى القشور بالألياف؛ ويساهم ذلك في ضبط مستوى السكر في الدم.