رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رويترز»: لقاح «فايزر» قد يحصل على الموافقة الصحية في بريطانيا بنهاية الأسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، بأن لقاح شركة فايزر المضاد لفيروس كورونا، قد يحصل على الموافقة الصحية من الجهات التنظيمية في بريطانيا بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب الوكالة، فإن السلطات الصحية البريطانية على وشك البدء في التقييم الرسمي للقاحين من شركتي Pfizer وBioNTech SE ، مع إخطار الصحة الوطنية بأن تكون جاهزة لتوزيع الجرعات بحلول 1 ديسمبر المقبل.

وفي وقت سابق، من اليوم، سجلت وزارة الصحة البريطانية 18،662 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال اليوم الماضي.

وقالت الصحة البريطانية، في بيان اليوم الأحد: إنه تم تسجيل 398 وفاة جديدة جراء الاصابة بكوفيد 19 مقابل 341 حالة تم تسجيلها أمس السبت ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، بأن حكومة المملكة المتحدة تعتزم، إصدار وثيقة جديدة خاصة بالأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد، تحت مسمي «جوازات سفر كوفيد».

وبحسب وسائل الإعلام، سيتمكن حاملو جوازات سفر كوفيد، من السفر والتنقل بحرية في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك الذهاب لرحلات عمل.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أنه من المحتمل الإعلان عن الوثيقة الجديدة، غدا الاثنين، وقد يعلن أيضا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، انتهاء حالة الإغلاق المفروضة لمواجهة جائحة كورونا، كما هو مقرر لها في 2 ديمسبر المقبل، والعودة إلى القيود الإقليمية وسط استقرار ملحوظ في حصيلة الإصابات بالوباء في المملكة المتحدة.


عاجل