رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحباط 3 محاولات تهريب مخدرات بقيمة 800 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أحبطت أجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 3 محاولات لتهريب كميات هائلة من المواد المخدرة، بلغت قيمتها المالية ما يقرب من (800 مليون جنيه) خلال أسبوع.

كما أحبطت الداخلية، محاولة تهريب 6 أطنان لمخدر الحشيش داخل حاوية عبر ميناء دمياط البحري في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال مجابهة محاولات جلب وتهريب المواد المخدرة من خلال فرض الرقابة الأمنية اللازمة على كافة المنافذ.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطني – الأمن العام"، والإدارة العامة لأمن الموانئ من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء دولة آخرى، وصولاً إلى ميناء دمياط البحري "ترانزيت"، ومشمولها المستندي "ألواح خشبية"، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من مخدر الحشيش ضمن مشمولها.

وتم تشكيل لجنة "أمنية – جمركية" لتفتيش الحاوية بميناء دمياط البحرى.. أسفرت أعمالها عن ضبط  (30 ألف طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 6 أطنان).

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ(480,000,000 - أربعمائة وثمانون مليون جنيه تقريباً) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل