رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 5 إرهابيين وتدمير 10 أوكار لتنظيم داعش في العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، القبض على 5 إرهابيين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، قاموا بتنفيذ عمليات ضد القوات العراقية.

وأصدرت وكالة الاستخبارات العراقية، بيانا اليوم الأحد، جاء فيه: إنه "تم القبض على 5 إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".

وأضافت أن "اثنين منهم عملوا فيما يسمى ديوان الجند، فيما عمل الثلاثة الآخرون فيما يسمى المعسكرات العامة".

وتابعت أن "الإرهابيين اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين في الفترات الماضية التي سبقت عمليات التحرير".

ومن ناحيتها، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، العثور على 10 أوكار تابعة لتنظيم داعش الارهابي في جزيرة أم جريش.

وقالت الخلية: إن "قيادة العمليات المشتركة اعتمدت مرحلة جديدة في مكافحة الإرهاب وملاحقة بقايا عصابات داعش، وهي تقويض بيئة العدو وحرمانه مِن الموانع الطبيعية والجغرافية الصعبة، ووفقاً لهذا التكتيك الجديد وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، نفذت قيادة عمليات سامراء عملية تطهير وتفتيش جزيرة أم جريش وسط نهر دجلة"، مشيرة إلى أن " القوات الخاصة العراقية الفوج الأول وقوة مِن الشرطة الاتحادية وقوة مِن سرايا السلام حشد شعبي وأبطال الهندسة العسكرية للجيش شاركوا فى العملية وبإسناد طيران الجيش، وبدأت بنصب جسر عسكري لتأمين دخول القوات والجهد الهندسي إلى هذه الجزيرة".

وأضافت، أن "العملية استمرت خمسة أيام، وتم العثور خلالها على عشرة أوكار لعصابات داعش الإرهابية داخل الجزيرة وتم تدميرها بالكامل"، لافتة إلى أنه "كان طول الجسر الذي جرى نصبه 70 مترا على نهر دجلة ومساحة الجزيرة 420 دونما".

عاجل