رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يقود حملة مكبرة لإزالة 173منزل مخالف بجزيرة العزبي ببحيرة المنزلة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأحد، أكبر حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة "بمنطقه جزيرة العزبى"بمركز الجمالية، واللواء عادل الطحلاوي مساعد اول وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا، واللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، والقيادات الامنية والتنفيذية، ومسئولي الهيئة العامة للثروة السمكية بالمحافظة.

جاء ذلك فى إطار جهود الدولة المستمرة لإزالة كافة اشكال التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات المصرية، والتى يجرى تنفيذها بناء علي توجيهات عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذا لتعليماته بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة التعدى على املاك الدولة او نهب واهدار مواردها والتى يجرى تنفيذها بكل حسم وحزم تطبيقا للقانون، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمتابعة المستمرة لإزالة التعديات للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وقد أوضح محافظ الدقهلية ان تنفيذ الازالة يشمل ازالة 173 منزلا اقيمت بالتعدى على مسطح بحيرة المنزلة، بالمنطقة المشار اليها، ولاية الهيئة العامة للثروة السمكية، مشيرا انه بالتنسيق مع الهيئة فقد تم استصدار قرار الازالة للتعديات المشار اليها على مسطح البحيرة وذلك برقم 992لسنة 2020، وتم على الفور التنسيق مع مدير امن الدقهلية، وكافة الاجهزة الامنية والمسطحات المائية والاجهزة التنفيذية لتنفيذ قرار الازالة المشار اليه.

وأكد ان تنفيذ ازالة التعديات على بحيرة المنزلة، وعلى أراضي الدولة بشكل عام يٱتى فى إطار خطة محافظة الدقهلية للتعامل بكل حسم مع كافة اشكال التعديات، تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة، وتأكيد هيبتها امام كافة اشكال الخروج على القانون، ولتكون رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدى على أراضي الدولة بأي شكل من الاشكال، وان الدولة لا تسمح بسياسة الامر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون.

وأضاف المحافظ ان حملة الازالة التي جرت صباح اليوم تعد الأكبر في تاريخ المحافظة بعد الحملة التى تم تنفيذها مؤخرا بمنطقة عبده الصالحى بالمطرية على مسطح بحيرة المنزلة قبل ذلك.

وقال مختار، ففى منطقة "جزيرة العزبى"، تم اخلاء 173مسكن من السكان المتعدين بعد اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الامنية والتي تم من خلالها توعية وإقناع سكان المنطقة بأهمية اخلائها واحتوائهم وايجاد اماكن اقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وانسانيتهم.

وشارك في الحملة محسن طه رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومسئولي اجهزة الوحدة المحلية للمركز وقوات شرطة المسطحات المائية، وقوات مركز الشرطة بالجمالية.











عاجل