رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة القاهرة عن المنصة الإلكترونية: أسهل من الـ«جاميز»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة إن التعليم عن بعد، وتحويل جامعة القاهرة إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث؛ هو مشروع  بدأ منذ 3 سنوات.

وأضاف " الخشت"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "MBCمصر"، اليوم الأحد: "نسعى أن تكون الجامعة بين جامعات الجيل الثالث التي تجمع بين التعليم والبحث العلمي وإضافة قيمة جديدة للاقتصاد القومي"، مشيرا إلى أنه تم تجهيز قاعدة بيانات وهو أمر صعب للغاية لاسيما أن الجامعة تضم 270 ألف طالب في حين أن متوسط عدد الطلاب في الجامعات الأخرى بالخارج 10 آلاف طالب وأكبر جامعة بالخارج تضم 30 ألف طالب.

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "نجحنا في إنشا أكبر منصة تعليمية في العالم "، مؤكدا أن المنصة التعليمية التي أطلقتها الجامعة تعتبر الأكبر والأضخم على مستوى الجامعات في العالم.

ونوه رئيس جامعة القاهرة بأنه تم تدريب وتأهيل طواقم التدريس في الجامعة عن طريق خبراء لكيفية التعامل مع المنصة التعليمية الإلكترونية المتطورة التي تم تدشينها"، لافتا إلى أن مسابقة التميز في التعليم عن بعد التي أطلقتها الجامعة تأتي  ضمن استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة: "أطلقنا مجموعة من الفيديوهات عن كيفية التعامل مع المنصة الإلكترونية"، معلقا: "التعامل مع المنصة سهل جدا.. زي مرسيدس.. وأسهل من اللعب الإلكترونية اللي بيلعبها الطالب زي طريق الويندز".

عاجل