رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احذر من القيام بهذه العادات قبل الإفطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

 


 
 يقوم بعض الأشخاص في حياتهم ببمارسة الكثير من العادات الخاطئة  التي تتسبب في تدمير صحتهم.. لذلك سنعرض لكِ في السطور التالية أبرز العادات التي يجب تنفيذها بعد الإفطار، بناءً على ما ورد في موقع " برايت سايت".

تعاطي مضادات للالتهابات، فلا يجوز تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات على معدة فارغة إذا كان ذلك قبل الإفطار أو في أي وقت آخر من اليوم تكون فيه المعدة خالية من الطعام؛ لأن تعاطي هذه الأدوية على معدة فارغة يفقد من فعاليتها، كما أنه يصيبك بمشاكل صحية خطرة مثل النزيف المعدي، وهناك أشياء تساعدك في التخفيف من هذه الآثار الضارة الناتجة عن تناول مضادات الالتهاب على معدة فارغة، منها شرب كوبًا من الحليب الطازج، وإذا لم يكن موجودًا لديك ، فيمكنك شرب كميات كبيرة من الماء.
 
وكذلك تناول القهوة في الصباح قبل الإفطار أو في أي وقت من اليوم تحس فيه بالجوع، فإن ذلك يُشعرك بمشاكل صحية عديدة، لاسيما في الجهاز الهضمي.

كما أن القهوة الخالية من الكافيين خطرة جدًا إذا تم تناولها على معدة فارغة، حيث أنها تزيد من إنتاج الحمض الذي يعمل على حرقة المعدة، كما أنه تُسبب مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي. 

كما أن التخلي عن وجبة الإفطار بعد تناول القهوة يؤدي لنقص مادة السيروتونين التي تُشعرك بالسعادة مما يجعل الانسان يشعر بمزاج سئ طوال اليوم.

إذا كان من الصعب عليك التخلي عن شرب القهوة في الصباح دون إفطار فعليك تناولها مع الحليب أو الكريمة لأن ذلك سيقلل من الآثار السلبية لها، وعليك شرب القهوة الطبيعية بدلاً من القهوة المجففة بالتجميد.

عاجل