رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجريع 489 ألف طفل ضد الطفيليات المعوية والديدان في بني سويف 

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، عن تجريع قرابة 489  ألف طفل في مرحلة رياض الأطفال والابتدائي، ضد الطفيليات المعوية من أجل خفض معدل انتشار الديدان والطفيليات المعوية بين الأطفال. 

وقال : " تم اطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الديدان والطفيليات المعوية التي تم اطلاقها يوم الأحد ٨ نوفمبر واستهدفت الحملة التلاميذ من سن 4 سنوات إلى 12سنة، لتشمل تلاميذالمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال، والذين يبلغ عددهم 482 ألف بـ 767 مدرسة (حكومي" ابتدائي ورياض أطفال "، خاص ، أزهر ) بجانب 550 حضانة.

وأضاف :" تم تجريع عدد 489 ألف و621 طفل، بنسبة101.5% مع نهاية الحملة التي كان من المستهدف لها 442 ألف طفل، واستهدفت الحملة خفض معدل انتشار الديدان والطفيليات المعوية بين الأطفال.

و عرض الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزاره الصحة التقرير الختامى الخاص بالحملة على الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والذي أكد أنه تم تجريع عدد489621 طفل بنسبة 101.5%مع نهاية الحملة التي كان من المستهدف لها 442000 واستهدفت الحملة خفض معدل انتشار الديدان والطفيليات المعوية بين الأطفال.
 
كما تبين من التقرير ان التجريع تم باستخدام عقار (مبندازول) جرعة واحدة آمنة وفعالة ضد الديدان والطفيليات المعوية وليس لها أية آثار جانبية، مؤكدا على أهمية تطعيم الأطفال في مرحلة مبكرة من أعمارهم، وذلك ضمن الجدول الزمني المُحدد، واستكمال كافة التطعيمات لكي تحقق الغرض منها.

 

عاجل