رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التغذية السليمة» ندوة لطلبة المرحلة الإعدادية في الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مركز إعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، ندوة إعلامية حول "التغذية السليمة وتقوية الجهاز المناعي"، بمدرسة الشهداء الإعدادية، حاضر فيها شرين محمد عبدالفتاح، عضو التثقيف الصحي بمديرية الشئون الصحية.

وقالت أزهار عبدالعزيز محمد مدير مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد، في بيان صحفي لها، اليوم السبت، إن الندوة تهدف إلى التعرف على مفهوم التغذية السليمة وكذلك فوائد الغذاء الصحي في تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية شرب الماء وتوضيح خطورة الوجبات الجاهزة.

وأوضحت أزهار، أن الندوة تناولت أهمية التغذية السليمة ودورها في الوقاية من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي، كما شرحت مجموعات الغذاء الرئيسية وهي "مجموعة الطاقة والبناء والوقاية"، وأوضحت مكونات كل مجموعة.

ومن جانبها أكدت غادة بصيط، مسئول الإعلام التنموي بإعلام الخارجة، خلال الندوة، على أهمية شرب الماء والذي تختلف كميته حسب درجة الحرارة والبيئة التي يعيش فيها الشخص وكذلك النشاط الذى يمارسه، مشيرًة إلى أهمية وجبة الإفطار والتي تزيد من نسبة التحصيل الدراسي، كما شرحت مكونات الهرم الغذائي ومكونات الوجبة المتوازنة.

وفى ختام الندوة حذرت بصيط، من خطورة الوجبات المصنعة والغير معدة في المنزل، وأكدت على أهمية التعرض للشمس والتخلص من العادات الغذائية الخاطئة والتي تسبب في أمراض سوء التغذية مثل الأنيميا والتقزم والسمنة.

 

عاجل