رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة إعلامية حول «القيم الأخلاقية وبناء الإنسان» للنيل للإعلام بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد النيل للإعلام بمحافظة الوادي الجديد، بالتعاون مع قطاع التعليم ومديرية الأوقاف، اليوم السبت، ندوة إعلامية حول القيم الأخلاقية وبناء الإنسان، بمقر مدرسة الخارجة الثانوية بنين، تحت رعاية أسعد فرح مدير إدارة المدرسة وبحضور طلبة المدرسة والأخصائيين الاجتماعيين.

بدأت الندوة بحديث فضيلة الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف، حيث شرح مفهوم الأخلاق ودور الأديان السماوية فى نشر القيم الأخلاقية، مشيرًا إلى أثر الأخلاق على المجتمع والمعاملات الإنسانية والاجتماعية، مسترشدا بنماذج من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في تعاملاته مع الصحابة والأسرى والأهل والجيران.

وتحدث وكيل الأوقاف، عن بعض القيم الاخلاقية مثل الصدق والأمانة والتسامح وثقافة الحوار وتحدث عن بر الوالدين كأحد القيم الأخلاقية والعبادة، مشيرًا إلى أهمية السنة النبوية في تفصيل آيات القرآن الكريم وتوضيح ما ورد فيه.

ومن جانبه أكد منصور آدم مدير عام مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن بناء الإنسان منطلق قوي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، وقال، إن المنبع الأساسي لبناء الإنسان هو الأسرة، وخاصة الأم ثم الأب، ثم يأتي دور المدرس والمسجد والكنيسة والجامعة وكل المؤسسات المعنية بالتنشئة الاجتماعية للإنسان، وأهمية ودور التعليم في بناء الإنسان، وأهمية تطوير منظومة التعليم لتنشئة جيل واعٍ قادر على النهوض بوطنه.

وأشار آدم، إلى دور الإعلام أنه يجب أن يرتقي بالأخلاق والقيم والعادات والتقاليد، وقدم نصيحة بأنه يجب على كل إنسان أن يبدأ بنفسه، حتى نكون مجتمعًا راقيًا أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا واجتماعيًا.

 

عاجل