رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة في تطبيق رئاسة الجمهورية.. «الرئيس يجيب» ولمحات تاريخية.. وعرض شامل عن مشروعات الدولة ومبادراتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحرص رئاسة جمهورية مصر العربية على نشر وإبراز كل ما يتعلق بنشاطها واجتماعات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المسؤولين، سواء في الداخل أو الخارج، فضلًا عن توضيح حجم إنجازات الدولة، من خلال عرض المشروعات التي يتم إنشاؤها بشكل متواصل.

وفي هذا الإطار، أطلقت الرئاسة تطبيقًا للهواتف الذكية، يحتوي على 3 لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية، وذلك بهدف نشر كل ما يتعلق بأنشطة الرئاسة، كما يضم المعلومات الأساسية عن الدولة المصرية.



ويتوافق تطبيق رئاسة الجمهورية مع التقنيات الحديثة في التصفح، مثل الواقع الافتراضي (VR)، والذي يمكن استخدامه لإجراء جولة بالقصور الرئاسية، التي يبرزها ويقدمها التطبيق للمتصفحين، والواقع المعزز (AR)، الذي يمكن استخدامه لاستعراض محتويات العملة المصرية بطريقة مجسمة رائعة.

وخصص الموقع بابًا بعنوان "الرئيس يجيب" لعرض فاعلية "اسأل رئيس" التي تقام في مؤتمرات الشباب المتتالية، ويعرفها الموقع على أنها نافذة للتواصل مع جميع أطياف الشعب لتعميق الحوار والمشاركة المجتمعية، وبها عرض لجميع جلسات "اسأل الرئيس" السابقة، بالصور ونصوص إجابات الرئيس على أهم الأسئلة التي وجهت له.





ويضم التطبيق البيانات الرسمية عن المشروعات التي قامت بها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات، بجانب المعلومات التي تتعلق بالمشروعات القائمة والمستقبلية، في مختلف المجالات.

ويعرض التطبيق الأخبار الرئاسية، والتي تتعلق بعلاقات مصر الخارجية ومباحثات الرئيس السيسي مع زعماء وملوك ورؤساء العالم، بجانب بعض المعلومات العامة عن الدولة المصري مثل المساحة وموقعها الجغرافي، مما يجعلها رئة للتجارة العالمية بفضل قناة السويس، ومقصدًا للسياح من مختلف بقاع الكرة الأرضية.



كما يعرض التطبيق رؤية مصر 2030، والتي من المخطط أن تشهد مصر نهضة شاملة في جميع المجالات بمقتضاها، تستثمر من خلالها عنصر المكان وتفرد الشخصية المصرية، وتراعي خصوصية المرحلة التاريخية، بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة ويرتقي بمستوى المعيشة.

ويأخذنا التطبيق في جولة تاريخية في مختلف القصور الرئاسية، مثل قصر رأس التين وقصر القبة وقصر عابدين، لتعريف المتصفحين بالتاريخ المصري الحديث.



كما يضم التطبيق أبرز المبادرات الرئاسية والتي تستهدف الكشف على المواطنين للوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل مبادرة حياة كريمة و100 مليون صحة ونور حياة.

عاجل