رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتقوية المناعة ومحاربة البرد .. مشروب سحري بمكونات طبيعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع اقتراب فصل الشتاء، وهطول الأمطار من المهم أن نتخذ خطوات للحفاظ على دفء أنفسنا وقوة مناعتنا، ولاسيما مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وحسب موقع "indiatimes"، لا يمكن بناء المناعة في يوم أو يومين ولكنها تتطلب جهودًا مستمرة، يمكن للمناعة القوية أن تجعلنا نقاوم العديد من الأمراض وخاصة الموسمية منها.

 

كما أن فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتنا وشعرنا وأظافرنا ويلعب دورًا رئيسيًا في إبقائنا محصنين من العدوى والأمراض. يساعد فيتامين سي في محاربة نشاط الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان.، ويمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي الناجم عن نشاط الجذور الحرة أيضًا إلى ضعف المناعة.

هناك العديد من الفواكه والخضروات والجذور الغنية بفيتامين سي ، ولكن أن البرتقال من أفضل مصادر فيتامين سي.لا ترتكب خطأ تناول عصير برتقال معبأ في السوق لأنه محمل بالسكر ، يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

يمكن لعصير البرتقال والكزبرة أن يعملوا العجائب في تقوية المناعة، يمكنك أيضًا إضافة بعض الجزر لتعزيز مذاق وجودة العصير، يعد الجزر مصدرًا جيدًا لفيتامين C وبيتا كاروتين وفيتامين B6 ، وجميعها ضرورية لنظام المناعة الصحي، وتحتوي الكزبرة على مجموعة من مضادات الأكسدة.

 

مكونات وصفة لتقوية المناعة بمكونات طبيعية 

2 برتقال.

2 كزبرة.

جزرة متوسطة الحجم .

وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

 

طريقة التحضير 

1- وضع المكونات على بعضها البعض في الخلاط الكهربائي.

2- تناول الكوب يوميا في الصباح أو المساء.

 

 

 

 

عاجل