رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للتخلص من الدهون.. أفضل نظام غذائي لنحت الجسم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يُمكنك التخلّص من الدهون المتواجدة في الجسم، عن طريق الالتزام بنظام غذائي جيد لكي تتمكني من خلاله من نحت الجسم.

وهناك العديد الأنظمة الغذائية التي تُفيدك كثيرًا في حرق الدهون وخسارة الوزن، ويعتمد ذلك النطام على تناول 20 جرامًا من البروتين، بجانب الخضروات، مع التقليل في الأطعمة الغنية بالنشويات.

يعتمد النظام الغذائي الصحيح على تناول البروتين، ويمكنك تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على السعرات حرارية قليلة.

عليكِ تناول قطعة من صدور الدجاج سواء مسلوقة أو مشوية؛ لأنها تحتوي على البروتين الذي يمدّ الجسم بالطاقة، كما أنه يعمل على نمو العضلات.

ويمكنك أيضًا تناول قطعة من لحم الديك الرومي؛ لاحتوائه على البروتين ونسبة كبيرة من الدهون المفيدة للصحة، والزنك الذي يُقوي مناعة الجسم.

يجب تناول البيض، فهو غني بالبروتين الذي يحتاج إليه الجسم، فهو يزود الجسم بالطاقة.

فول الصويا، فهو غني بالبروتين ويحتوي على القليل من الدهون  الصحية المفيدة للجسم، فهو يُعتبر إضافة رائعة للنظام الغذائي لإنقاص الوزن.

وأيضًا كل أنواع الأسماك؛ لأن سعراتها الحرارية قليلة، وهي غنية بالمعادن المفيدة لتقوية المناعة.

وكذلك التونه، إذا كانت طازجة أو معلبة، فهي تُعتبر من أحسن أنواع الأطعمة الصحية لإنقاص الوزن؛ لعدم احتوائها على سعرات حرارية والدهون، كما أنها غنية بالعناصر المفيدة للصحة. 

اللحم الأحمر ولا سيما المشوي، فهو خالي الدهون، ويعمل على تغذية العضلات، ويزود الجسم بما يحتاج إليه من دهون مُشبعة، ولكن يجب عدم الإكثار في تناولها، ويمكنك تناولها مرتين في الأسبوع. 

الخضراوات يمكنك تناولها عند اتباعك للنظام الغذائي للحصول على جسم رشيق، ويجب بالإكثار من تناول الخضراوات الورقية؛ لأنها غنيّة بالألياف التى تجعلك تشعرين بالشبع لوقت طويل، كما أن الخضروات غنية بالحديد والفيتامين "ج"، اللذين يعملان على  إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو نوع من البروتين المطاطي، الذي يمظعطي البشرة والعضلات مظهرًا ليّنًا.

وكذلك لا بد من تناول الخضروات ذات اللون الأحمر مثل الشمندر، والفلفل الأحمر والطماطم، فهي مفيدة جدًا للصحة؛ لإحتوائها على مادة كيميائية نباتية طبيعية تدعى الـ "لايكوبين"، وهي عبارة عن مضاد قوي للأكسدة يعمل على مرونة الجلد من خلال إنتاج الكولاجين، ولكن يجب عدم الإكثار في  تناولها  والاكتفاء بتناولها لمدة ثلاثة مرات في الأسبوع.

والفواكه يجب تناولها إذا كنتِ تريدين الحصول على ممشوق القوام مثل البرتقال والتوت والفراولة والرمّان والتفاح؛ لإحتوائهم على الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للجسم.

عاجل