رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: استلام 10 ماكينات و55 كرسي للغسيل الكلوي من صندوق تحيا مصر (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

تسلمت محافظة الدقهلية 10 ماكينات للغسيل الكلوي و55 كرسي غسيل كلوي وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " كلنا جنبك" لرعاية مرضى الفشل الكلوي والتي دشنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس، ومساهمة من صندوق تحيا مصر.

جاء ذلك في إطار إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكبر قافلة للمساعدات الانسانية تدخل موسوعة جنيس لدعم الاسر الأولى بالرعاية، بمساهمة "صندوق تحيا مصر" بالمحافظات المصرية.

ووجه الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية بسرعة توزيع قافلة مساعدات "بالهنا والشفا" والتي تسلمتها المحافظة اليوم السبت مساهمة من صندوق تحيا مصر لدعم ومساندة الاسر الاولى بالرعاية على مستوى المراكز والمدن والقرى بنطاق محافظة الدقهلية.

وتشمل 30045 شنطة وجبات غذائية و7980 شنطة فراخ مجمدة و17000 كرتونه مواد غذائية و6500 بطانية.

وقد كلف محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، للتنسيق مع الجمعيات الاهلية الكبرى العاملة على أرض المحافظة، المنتشرة في ربوع المحافظة، لوصول تلك المساعدات الى جميع الاسر الاولى بالرعاية بنطاق محافظة الدقهلية.

وأشار إلى ضرورة الانتهاء من توزيع كل المساعدات على جميع الأسر بنطاق المحافظة خلال أسبوع على الأكثر مؤكدا عدم تحميل المستفيدين ايه مصروفات نقل المساعدات ووصولها لهم مجانا.

وقد ثمن محافظ الدقهلية مساهمات صندوق تحيا مصر برعاية رئيس الجمهورية والذي يحرص دائما على إطلاق برامج الحماية الاجتماعية، لكل فئات المجتمع المصري، وخاصة تلك التي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لهم.

وقد وجه محافظ الدقهلية، الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بتوزيعهم طبقا لاحتياجات وحدات الكلى بمستشفيات المحافظة، وقد اوضح وكيل وزارة الصحة ان نصيب مستشفى المنصورة العام الجديد 20 كرسي و2 ماكينة غسيل كلوي، ومستشفى منية النصر 15 كرسي و8 ماكينات غسيل، ومستشفى دكرنس العام 10 كراسي، مستشفى المنزلة المركزي 10 كراسي.

وقال مختار إن ذلك يأتي في إطار المبادرات المتتابعة لصندوق تحيا مصر بالتعاون مع الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني، والتي تشارك بفاعلية مع الدولة في أن تصل اوجه الدعم لمستحقيها من الأسر في ظل الظروف الحالية، اضافة إلى تقديم المساعدات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية والرعاية الطبية.

وهذا وقد استقبل محافظ الدقهلية القافلة الانسانية" بالهنا والشفا" من صندوق تحيا مصر اليوم، وذلك بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية وخالد البهنساوى ممثلا عن صندوق تحيا مصر ،و مدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة.











عاجل