رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمحاربة كورونا .. دراسة تحدد كمية فيتامين د الواجب تناولها

نشر
مستقبل وطن نيوز

فيتامين "د" مهم للصحة العامة، ولاسيما مع تفشي فيروس كورونا، كما أنه يعمل على تقوية العظام والأسنان ، فإنه يبني أيضًا قوة العضلات ويحسن أداء الخلايا في الجسم.

وزعم العلماء والمهنيون الطبيون، المعروف أيضًا باسم فيتامين "الشمس المشرقة" ، أنه يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وقد أدى هذا إلى زيادة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "د" والمكملات الغذائية بين الأشخاص.

و نوهت الدراسة بأنه يجب أن يكون المرء حذرًا ويتجنب تناول الكثير منه ، فقد يكون له آثار ضارة على صحتك.

 

وواصل العلماء والباحثون دراسة العلاقة بين فيتامين د وتأثيره على فيروس كورونا COVID-19، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Clinical Endocrinology & Metabolism ، وجد الباحثون أن حوالي 82.2٪ من 216 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا المستجد COVID-19 يعانون من نقص فيتامين د، كما سلطت الدراسة الضوء على ارتفاع معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى فترات أطول. 

زعمت العديد من الأبحاث العلمية أن المستويات الكافية من فيتامين (د) في الجسم يمكن أن تمنع الفيروس التاجي من دخول نظامنا ويمكن أن تضمن أيضًا تعافيًا أسرع للمرضى الذين يعانون منه بالفعل.

أكدت دراسة حديثة أجرتها جامعة بوسطن أن الكميات الكافية من فيتامين (د) يمكن أن تمنع حالة مرضى COVID-19 من المزيد من التدهور وتقليل الحاجة إلى الأكسجين.

وفقًا للتقارير ، فإن 9.7 % فقط من الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا والذين يعانون من نقص فيتامين د استسلموا للفيروس ، بينما أظهر 20 % من الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين د في أجسامهم ، تعافيًا أسرع.

وقالت NHS لتجنب تناول أكثر من 100mcg من فيتامين D في يوم واحد ، سواء كان شخصًا بالغًا أو أطفالًا تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 عامًا، وأضافت أن 10 ميكروجرام من فيتامين د يجب أن تكون كافية لمعظم الأشخاص.

بينما قد يكون تناول المكملات خيارًا سهلاً. ومع ذلك، يوصى بالالتزام بطريقة طبيعية للحصول على فيتامين د. يمكن للاستمتاع بأشعة الشمس أو اتباع نظام غذائي غني بفيتامين (د) أن يثبت دائمًا أنه صحي وخيار أفضل.

عاجل