رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا يحدث للجسم عند شرب الشاي بالقرنفل ؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يُعتبر القرنفل من الأعشاب الطبية التي تستخدم لإعطاء نكهة مميزة للعديد من الوصفات، بالإضافة إلى أنه مسكن للآلام ولاسيما آلام الأسنان، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية المختلفة التي سنعرضها إليكِ في السطور التالية :

فوائد القرنفل 

 يتمتع القرنفل بفوائد صحية عديدة، حيث تعمل براعم القرنفل على علاج التهابات اللثة وتسكين آلام الأسنان، كما أن مضغه ينعش الفم والنفس.

كما أن شاي القرنفل مفيد جدًا للصحة، وفي علاج الالتهابات أو العدوى، التي تصيب الشعب الهوائية، كما أنه يقوم بعلاج التقلصات المعوية والتقليل من أعراض مرض الروماتيزم.

طريقة عمل شاي القرنفل 

يتم وضع الشاي وفوقه نصف ملعقة صغيرة من القرنفل في الكوب، ثم نضيف الماء المغلي عليه، ثم يتم تناوله بعد عشر دقائق، ويجب شرب كوبين لأربعة أكواب من شاي القرنفل يوميًا. 

و لزيت القرنفل فوائد عديدة 
؛ لأن تدليك الجسم به يُساعد في التخفيف من آلام العضام والمفاصل، كما أن تناولك لزيت القرنفل تُساعدك في التقليل من الشعور بالغثيان، والتقلصات في منطقة الجهاز الهضمي، كما أنه يُعالج حالات انتفاخ البطن.

ولكن يجب الحذر الشديد من استعمال زيت القرنفل، لأنه قد يتسبب في تهيج الجلد والأغشية المخاطية، لذا من الأفضل تخفيف زيت القرنفل عند استعماله في تدليك الجسم، عن طريق مزج قطرتين من زيت القرنفل مع ثلاث ملاعق صغيرة من أحد الزيوت ذات القاعدة الدهنية، كما أنه لا يجوز استخدامه عند الحمل، فهو يزيد من آلام المخاض.

عاجل