رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد ما فعلته العاصفة الثلجية في روسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت معظم المناطق الروسية أمس سقوط أمطارًا متجمدة وصلت لحد "العاصفة الثلجية الشديدة"، وكانت هذه الأمطار شديدة على منطقة فلاديفوستوك، ونتج عن ذلك انقطاع الكهرباء عن أكثر من ألف شخص. 

وفقًا لما ورد في وسائل الإعلام المحلية الروسية، أن أكثر من ألف شخص في منطقة بريموري "فلاديفوستوك" مكثوا بدون كهرباء، وذلك بسبب حدوث تغييرات في الأحوال الجوية، التي أدت لسقوط الأمطار المتجمدة والرياح الشديدة مما نتج عن ذلك حوادث في شبكات الكهرباء، وتحطم الأشجار، وإتلاف بعض السيارات. 

ونقلاً عن "العالم 24": " فأن البعض في مدينة فلاديفوستوك الروسية قد نجوا بأعجوبة، لأن تلك العاصفة تسببت في انهيار لوح من الجليد من فوق الأبنية، وتحطمت السيارات التي كانت موجودة تحتها، كما التصق الجليد بالأسلاك وسقط على أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، وفتوقفت حركة السيارات وجميع  الخدمات المجتمعية في المدينة للساعات الأولى من صباح اليوم.

وأكد بافيل ميرونوف، رئيس قسم العمليات في منطقة  فلاديفوستوك  الروسية:"أن الشبكات الكهربائية بأكملها أصبحت تعمل، كما أنه قد تم إصلاح جميع المعدات التي تعرضت للتلف بسبب العاصفة، وتم استئناف حركة الطرقات، وقاموا معالجة المنطقة بالمواد الكيميائية مثل الملح والرمل".

وأشار ميرونوف أنه ليس من الضروري فقط تنظيف الشوارع من آثار التحطيمات، ولكن يجب تنظيف الطرق باستمرار، لأن حاليًا يتواجد على الطرق أكثر من خمسين شجرة من الأشجار المتساقطة بسبب العاصفة".

عاجل