رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد حبسها 7 سنوات.. مالكة ناد صحي تستأنف على قرار المحكمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استأنفت مالكة ناد صحي على حكم حبسها بالسجن 7 سنوات بتهمة الإهمال وتشغيل منشأة بدون ترخيص مما تسبب في حريق شب داخل النادي وتسبب في وفاة فتاتين.

وقال مسئول الحي أن النادى الصحى محل الواقعة تم غلقه سابقًا فى شهر ديسمبر الماضى، وأن مالكته قامت بفتحه مرة أخرى بالمخالفة لقرار الغلق. 

وأضاف مسئول الحى، أمام جهات التحقيق، أن النادى الصحى يعد نشاطًا تجاريًا، ومن شروط الأنشطة التجارية، أن تكون فى الطابق الأرضى أو الطابق الأول، وهو ما لا ينطبق على المكان الذى وقع فيه الحادث.

وتابع في أقواله أن العاملة الفلبينية المتوفاة لم تحصل على ترخيص بمزاولة المهنة، حيث يشترط قبل تشغيل الأجانب فى نشاط تجارى، الحصول على موافقة من وزارة القوى العاملة.

البداية كانت بتلقى قسم شرطة النزهة، بلاغا بنشوب حريق داخل نادى صحى بالطابق الخامس فى منطقة النزهة، وانتقلت الحماية المدنية على الفور لمكان الحريق وتم السيطرة على الحريق، ولقيت فتاة وعاملة فلبينية مصرعهما اختناقا من انبعاث دخان الحريق داخله وتم نقلهما إلى المستشفى.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن الضحية "ندا" عروس، لم يمر على زواجها شهور، توجهت إلى النادى الصحى لعمل جلسات علاج طبيعى، ونشب الحريق داخل النادى الصحى، وحاول أحد الأشخاص إنقاذها ولكنه فشل وتوفيت هى وفلبينية تعمل فى النادى الصحى.

عاجل