رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تخصص عائد حصيلة ملف التصالح لمشروعات تنمية وتطوير المحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

مازالت محافظة الجيزة، تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء، وتحصيل جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة على مستوى أحياء ومراكز ومدن وقرى المحافظة، ومن المقرر ان يتم تخصيص العائد من حصيلة ملف التصالح، لمشروعات تساعد على دفع عملية التنمية والتطوير بنطاق المحافظة.

ويتم التصالح وفقاً للمساحة المحددة في الطلبات التي تقدموا بها والتي حددتها الدولة وطبقاً للقانون الصادر بهذا الشأن، وذلك تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمد فترة سداد قيمة جدية التصالح اعتباراً من 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر 2020 تسهيلا على المواطنين.

وبلغ إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة بنطاق المحافظة حوالي نحو 20 ألف طلب، وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح في مخالفات البناء حوالي (350) مليون جنيه حتى الآن، وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الاولى او الثانية التي بدأت منذ 15 يوليو الماضي.

وشدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالمرور على المراكز التكنولوجيا لمتابعه انتظام وسير العمل في استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد اليومي وحتى مغادرة أخر مواطن بالمراكز التكنولوجية ومتابعة أعمال لجان ملف التصالح وتذليل كافة العقبات أمامهم تسهيلا على المواطنين باعتباره أحد الملفات الحيوية والهامة التي تقع على رأس أولويات الدولة.

وجاء أهالي أوسيم في المركز الأول بشأن التقدم بطلبات تصالح به وبلغت 3174 ومركز ابو النمرس 2665 ومنشأة القناطر 2443 طلب والهرم 1874 طلب، يتبعه حي الوراق بــ 998 طلب وحي العجوزة 766 طلب.

واتخذت محافظة الجيزة العديد من الإجراءات والتسهيلات لدفع العمل بملف التصالح في مقدمتها اقرار اسعار مناسبة لقيم التصالح تتناسب مع كافة مناطق المحافظة كما تم إلغاء الراحات والعمل خلال الفترة المسائية وأيام العطلات لقبول أكبر عدد من الطلبات.

وتم التوجيه بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لتقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات المحددة بالقانون، كما ناشدت الدولة المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح بشأن مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحددة.

عاجل