رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

(مرفوع في المقالات)... آثل لـ"حلا شيحة" يتآهل للمشاركة في الدور نصف النهائي في مهرجان برلين السينمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز
حصل الفيلم الإماراتى القصير "أثل" للمخرجة اليازية نهيان آل نهيان على جائزتين، هما جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وبالتالي يكون الفيلم تآهل للمشاركة في الدور نصف النهائي في مهرجان برلين السينمائي السنوي، كما فاز أيضاً بجائزة ريمي الذهبية في مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في أمريكا.
 
واختير الفيلم للمشاركة في خمسة مهرجان دولية ، زهم مهرجان مدريد السينمائي الدولي في إسبانيا، ومهرجان نوليوود تورونتو السينمائي الدولي بكندا (TINFF) ، ومهرجان ليفت أوف بتورونتو بكندا، ومهرجان ARFF الدولي في أمستردام بهولندا، ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة.
 

وقد أقيم عرض خاص للفيلم يوم الاثنين 31 أغسطس الساعة 5 مساءً في سينما فوكس بأبراج نيشن بحضور الصحفيين والإعلاميين المحليين.

تدور أحداث الفيلم حول الشاعر طرفة وسلمى مقدمة برامج شهيرة اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأساً على عقب، وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئاً بعيداً عن الواقع، يتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد في قالب درامي كوميدي خفيف قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبدأو الفتى القتيل كما بات يُعرف عبر التاريخ، شاعرٌ قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في أمر مصيره.

أثل من إخراج اليازية نهيان آل نهيان، وشارك في التمثيل الفنانة حلا شيحة والفنان منصور الفيلي، ومنتج منفذ عفراء المرر وهيفاء الحيدري، تصوير اليكس مرتلا.
عاجل