رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماية المستهلك: إنهاء أزمة مصروفات المدارس الخاصة في هذا الموعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن قانون حماية المستهلك يسمح بفترة 14 يومًا لاسترداد البضاعة عن طريق التجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه على المستهلك إثبات شرائه للسلعة بأى وسيلة للحفاظ على حقوقه.

وأضاف "سمير"، لبرنامج "مساء دي إم سي"، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، إن أقصى عقوبة تم توقيعها كان على إحدى الشركات ووصلت إلى الحبس عامين.

ولفت إلى أن هناك تطبيق لهواتف المحمولة باسم "جهاز حماية المستهلك "؛ لمساعدة المواطنين، مضيفًا بأن الجهاز يتواصل مع الشركات حال ظهور أي شكوى تخصها على الفور، وتم استقبال أكثر من 60 ألف شكوى خلال 6 أشهر، و تم حل 44 ألف شكوى منها، وتخصيص رقم (19588) أو عبر "واتساب" على رقم 01281661880 ، لشكاوى المواطنين لجهاز حماية المستهلك. 

وأضاف، أنه يتم إجراء دراسة سنوية حول معرفة المواطنين بدور جهاز حماية المستهلك، والسعي لزيادة معرفة المواطنين بدور جهاز حماية حماية المستهلك.

وصرح أن جهاز حماية المستهلك لديه مرصد لرصد الإعلانات المضللة، ونتعاون مع وزارة الصحة للتأكد من صحة بعضها، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع وزارة التعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة، وسيتم التوصل لحلول بعد امتحانات الثانوية العامة.      

عاجل