رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"القومي للمرأة": محتاجين المجتمع يساند ضحايا التحرش

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة ، إن المجلس تقدم ببلاغ إلى النائب العام، في واقعة التحرش بالجامعة الأمريكية، من أجل حماية الفتيات، مشددة على أن المجلس يعمل على تشجيع الفتيات على التقدم ببلاغات حال تعرضهن إلى حادث تحرش، وتابعت: "محدش متخيل اللي سمعناه من البنات.. لكن في النهاية البنت ممكن تحكي ولكن تخشى أن تتقدم ببلاغ".

وأضافت "مرسى"خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الأسرة والمجتمع والتنمر هى عوامل ترهب الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش من عمل محاضر رسمية، كون المجتمع لديه نظرة سلبية في مثل هذه الوقائع، مناشدة المجتمع أن يدعم ويساند الفتيات اللاتي تعرضن لمثل هذه الحوداث، وتابعت: "محتاجين المجتمع يساند في هذه القضية وكذلك الأسرة.. مش عاوين نكون مجتمع ظالم".

وأكدت أنها تحدثت مع بعض الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش، ووعدتهن بأن ما سيقولونه لن ينشر في وسائل الإعلام، مضيفة: "نريد طمأنة الفتيات وتشجيعهن من أجل حماية حقوقهن اللاتى تم انتهاكها".

وكشفت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن التحرش قضية تطال الفتيات والشباب، والأمر غير قاصر على الفتيات فقط، مستطردة: "الشباب والفتيات يتعرضن للتحرش عبر الإنترنت.. وأنا بقدم التحية الفنانة يسرا كونها تناولت هذه القضية في مسلسلها خيانة عهد".

عاجل