رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدون زعل | الوعي .. سلاحنا الاستراتيجي للردع

نشر
مستقبل وطن نيوز

بقلم: أحمد ناصف

بعد أقل من شهر من توليه رئاسة مصر عام 2014 -منذ خمس سنوات تقريباً- طلب الرئيس عبدالفتاح السيسى من رؤساء تحرير الصحف وقيادات الإعلام، القيام بدورهم فى بث الوعي للمواطنين، مؤكداً أننا فى حالة حرب فى الداخل والخارج، مما يستدعى الانتباه الشديد إلى تماسك المجتمع بالكامل .

وخلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، تحدث الرئيس عن تطور وسائل القتال فى تدمير الدول، وأن الجيل الرابع من الحروب لا يعتمد على المواجهة المباشرة، وإنما على وسائل الاتصال الحديثة، ونشر الشائعات ليفقد الناس الثقة فى أنفسهم وفى بعضهم البعض وفى قياداتهم، وقال الرئيس: «أنا مش قلقان عليكم.. حجم الوعى عندكم بقى كبير قوى» .

الرئيس كعادته يراهن على ما يعتبره البعض مستحيلاً .. يراهن على وعى المصريين فى عدم تأثرهم بالشائعات، والصمود أمام حرب الجيل الرابع .

نتعرض يومياً لعشرات، وقد تصل إلى مئات الشائعات، وكلنا يعلم الغرض منها، وأن وراءها جماعات إرهابية، على رأسها جماعة الإخوان، وأجهزة مخابرات أجنبية -وعربية أحياناً - والحكومة من جانبها أدركت خطورة ما يحدث، وأنشأت مركزاً لرصد الشائعات، وهنا أدت الحكومة ما عليها، ويبقى دورنا نحن الصحفيين والإعلاميين علينا القيام به وفي ظهرنا التكليف الرئاسي ـ بث الوعى للمواطنين ـ ، ولأنه لا يكاد يمر يوم من دون أن يتم ترويج شائعة أو أكثر ، وأخبار مفبركة «Fake News» ، أصبح "الوعي"  هو سلاحنا الاستراتيجي للردع.

الدولة المصرية وفرت في دستور 2014، إطاراً جيداً لضبط الإعلام والحفاظ على استقلاليته وحريته فى آن واحد. وفى ما تنص عليه المواد 211، و212، و213 والمواد  65، و68، و70، و71.

فى مطلع العام 2014، تم إقرار تعديلات دستورية فى مصر، انسجمت بشكل واضح مع مطالب جماهيرية عبرت عن نفسها بوضوح فى أكثر من مناسبة.

ونحن هنا ومن خلال موقع "مستقبل وطن نيوز" نتمنى أن يكون إطلاق الموقع علامة فارقة فى منظومة الإعلام المصرى وهذا طموحنا كفريق عمل منذ اليوم الأول الذى بدأنا فيه.

نتمنى من الله  أن نكون على قدر المسئولية ....مسئولية موقع إعلامى لن يكون مجرد لسان حال حزب مستقبل وطن وفقط.

 طموحنا أن نكون لسان حال الشعب المصرى كله لأننا إحدى الآليات لحزب ولد كبيرا وفى شهور قليلة أصبح رقما مهما فى الحياة السياسية المصرية.. ولهذا فنحن منتبهون تماما لأن يكون عملنا الصحفى إضافة لرصيد حزب مستقبل وطن فى الشارع.

وفى ذهننا أن الشهور القليلة المقبلة ستشهد مصر أكثر من استحقاق انتخابي يتصدرها بالطبع انتخابات مجلسى النواب والشيوخ ولابد أن يكون دورنا داعما وملموسا فى أن يحقق الحزب المستهدف من هذه الانتخابات بالفوز بعدد المقاعد اللائقة لأنه يضم كوادر سياسية مشهود لها.

وأعدكم أنكم ستشهدون لكوادركم الصحفية بموقع "مستقبل وطن نيوز". 

نعدكم أيضا ونعد كل المصريين أن الحقيقة ستجدونها فى موقعنا ولن نقع فى فخ الاستعجال على حساب الدقة والموضوعية

وعهد ووعد علينا بأن نكون أحد أهم أسلحة المقاومة فى المعركة  التي نواجهها .

توعية الشعب المصرى أمانة فى رقابنا مثلما نلتزم تماما  بالحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها.

نسعى للنجاح ويشرفنا دائماً أننا نتلقى ملاحظاتكم كقراء ومتابعين أولا بأول على ما نقدمه

كلنا فى مركب واحد وأمامنا خيار وحيد وهو النجاح وفقط ..

 

عاجل