تعاون بين وزارة الصحة وجامعة سوهاج لتنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية»
نشر
وقّعت جامعة سوهاج ووزارة الصحة والسكان بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية»، في إطار رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز دور الجامعات في دعم المبادرات الرئاسية والارتقاء بصحة الأسرة المصرية.
ويستهدف البروتوكول تحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال، ونشر ثقافة الولادة الطبيعية الآمنة، ورفع كفاءة خدمات رعاية حديثي الولادة، إلى جانب تنفيذ برامج توعوية وتدريبية بالمستشفيات الجامعية والكليات ذات الصلة، بما يسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.