وسط استمرار التوترات.. الجيش الإسرائيلي يعلن تطورات ميدانية جنوب لبنان
نشر
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن جندياً قُتل خلال ما وصفه بـ«نشاط عملياتي» في جنوب لبنان، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».
وكان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، شدّد على أن قواته باقية في الجنوب اللبنانى.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلى يسرائيل كاتس، إن الجيش الإسرائيلى لن ينسحب من جنوب لبنان حتى فى حال وجود مطالب أمريكية بذلك.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن كاتس :"حتى إذا كان هناك طلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان.. ولن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان. هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده. نحن لن ننسحب".
وجرت محادثات بين إسرائيل ولبنان بوساطة أمريكية فى واشنطن، بهدف التوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع، يشمل نزع سلاح «حزب الله» وانسحاب القوات الإسرائيلية.