عاجل| انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين أمريكا وإيران في سويسرا
نشر
أفاد مصدر للتليفزيون الإيراني بانتهاء الجولة الأولى من المفاوضات التي تجمع الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، بمشاركة الوسيطين قطر وباكستان.
وتركز المباحثات الجارية بين المسؤولين الأمريكيين والإيرانيين في سويسرا على عدد من الملفات الرئيسية، من بينها الحرب في لبنان، ومضيق هرمز، ومخزون إيران من اليورانيوم المخصب، وذلك وفق ما نقلته شبكة CNN عن دبلوماسي مطلع على سير المحادثات.
وأوضح الدبلوماسي أن الاجتماعات انطلقت في إطار حوار مفتوح يتسم بقدر كبير من الصراحة بين الجانبين.
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن المشاركين في المفاوضات يبحثون هيكل فترة التفاوض الممتدة لمدة 60 يوما، والتي جاءت في أعقاب مذكرة التفاهم المكونة من 14 بندا التي وقعتها طهران وواشنطن خلال الأسبوع الماضي.