التعليم تتيح قبول الاعتذارات عن عدم المشاركة بامتحانات الدبلومات
أرسلت وزارة التربية والتعليم، تعليمات بشأن الاعتذار عن أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2026، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لأعمال الامتحانات، مؤكدةً أنه تم إرسال خطابات الندب للمشاركين للعمل باللجان الامتحانية المختلفة، وحرصًا على تحقيق الانضباط وحسن سير العمل فقد تقرر تنظيم قبول الاعتذارات وفقًا للضوابط والشروط التالية:
حالات تقديم اعتذارات امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي:
- وجود طفل رضيع أقل من عامين: يتم صورة من شهادة ميلاد الطفل مع الأصل للاطلاع.
- رعاية طفل مريض بمرض مزمن او معاق: يتم تقديم صورة من التقرير الطبي مع الأصل للاطلاع.
- تقرير طبي لعام 2026معتمد من القومسيون الطبي فقط: صورة من التقرير ومدون به يعفي من اعمال الامتحانات.
- ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات في حالة تعارض تواريخ الندب مع حق اللجنة في اختيار من يقبل عذره منهم: صورة من خطابين الندب مع الأصل للاطلاع
- تقديم اعتذارات عن امتحانات الدبلومات الفنية 2026:
- لا يقبل أي اعتذار الا بالمستندات الرسمية الدالة علي الحالة ولا يلتفت إلى أى طلب غير مستوف
- أصل خطاب الندب وصورة منه + أصل المستندات الدالة وصورة منها).
- لا يعتد بالإجازات الاعتيادية أثناء فترة الندب.
- لا يعتبر العضو معتذر إلا بعد صدور موافقة لجنة الإدارة.
- في حال تقديم الاعتذار إلكترونيا سيتم إرسال رسالة للمعتذر بواسطة تطبيق واتس آب + الايميل)
( بقبول/ رفض الطلب) علمًا بأن استلام استمارات عضوية من مندوبي المدارس يوم الأحد 10 مايو.
وحددت الوزارة مواعيد الاعتذار أيام السبت 9 مايو الجاري حتى الإثنين 11 مايو.