رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: مؤتمر دولي كبير أوائل مارس عن الأديان والثقافات وأهمية وأسس الحوار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن قافلة أئمة وواعظات الأوقاف لدولة السودان، لاقت ترحابا كبيرا من الأشقاء، مشيرا إلى أنها لها دور في دعم التعاون في مجال نشر الفكر الوسطي ومكافحة التطرف.

وأضاف، خلال حواره مع مراسل برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الأئمة والواعظات في القافلة ذو كفاءة وعلى قدر عالٍ من التدريب والتثقيف، موجها الشكر لوزير الأوقاف السوداني، على دعمه لعمل القافلة التي انتقلت من الخرطوم إلى أكثر من مكان في السودان، وكان هناك ترحاب وتكريم كبير من الأشقاء.

ونوه بأن زي الواعظات يجمع بين الوسطية دون الإفراط  والتفريط، مضيفا "بعض الجماعات المتطرفة كانت تدفع من السيدات لاقتحام مجال الدعوة ولذلك تم تعيين واعظات من وزارة الأوقاف بحيث يستطيع الناس معرفة أن هذه الواعظة المصرح لها من الأوقاف وسيكون لهن ضوابط حتى لانترك سيداتنا وبناتنا فرصة لمن لا علاقة له بالدعوة".

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن أهداف الوزارة، نشر الوسطية ومواجهة الإرهاب وحصاره لكون ما يحدث في مصر أو السودان يؤثر على الدولة الاخرى، مشددا على ضرورة التعاون بين كافة الدول العربية.

وكشف عن أن هناك مؤتمرا دوليا كبيرا في أوائل مارس، يضم  قيادات إعلامية ودينية وثقافية من دول مختلفة، موضحا أنه سيكون حوارًا عن الأديان والثقافات وأهمية وأسس الحوار"، مؤكدا أن هناك اهتمام بتأهيل الأئمة الشباب لاستخدام الدعوة الإلكترونية.

عاجل