رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في 7 خطوات.. طريقة التسجيل الإلكتروني بتنسيق الجامعات الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، بدء العمل بنظام القبول الإلكترونى للأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة المختلفة للعام الجامعى 2020/2021 وذلك من خلال موقع إلكترونى حددته الوزارة.

وأعلنت أمانة الجامعات الخاصة والأهلية، فتح النظام على الموقع المحدد لمدة 3 أيام اعتبارًا من غدًا السبت، في تمام العاشرة صباحا، حتى يوم الإثنين 8 فبراير، حيث يتم استقبال صور الشهادات المعادلة لتحديد المجموع الاعتباري وإبلاغه للطلاب.

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» خطوات التسجيل في مرحلة التنسيق الإلكتروني، كالتالي:

- يتم منح الطالب الراغب في الالتحاق بالأماكن الشاغرة بالجامعات الخاصة المختلفة، مهلة 3 أيام عمل بالبنوك للتسجيل على موقع الجامعة إلكترونيًا، وهي على الترتيب الجمعة 12 فبراير والسبت 13 فبراير والأحد 14 فبراير، ثم إغلاق النظام في تمام الساعة الثامنة صباحًا من يوم الإثنين 15 فبراير.

- ثم يسدد الطالب رسوم الفصل الدراسي بأحد حسابات الجامعة في البنوك.

- في حال مرور 48 ساعة، ولم يلتزم الطالب بإتمام الإجراءات السابق ذكرها، يحق للجامعة إخطار «تنسيق الجامعات الخاصة إلكترونيًا» بعدم السداد، والرغبة في شطبه.

- ثم يخطر «تنسيق الجامعات الخاصة إلكترونيًا» الطالب عبر رسالة هاتفية أو البريد الإلكتروني، بسرعة إنهاء إجراءاته في 48 ساعة، ثم وترشيح بديلاً له من الطلاب على قائمة الانتظار.

- بعد ذلك يتم إدراج اسم الطالب على قائمة متخلف عن استكمال الإجراءات حتى لا يقبله النظام في أي تنسيق للجامعات الخاصة في نفس العام.

- سيتم إعلان نتيجة القبول للطلاب في الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء 16 فبراير، وقبول التظلمات بأيام الأربعاء 17 فبراير، والخميس 18 فبراير، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية للطلاب وإرسال كشوف القبول للجامعات يوم السبت 20 فبراير.

عاجل