رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. خبير أرصاد يكشف موعد ارتداء ملابس الصيف

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء المقبل، بزيادة من 7 إلى 8 درجات مئوية، لتسجل في القاهرة على سبيل المثال 34 درجة مئوية في الظل.

وقال سعودي لـ«مستقبل وطن نيوز»: إن التوقعات تشير إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى مساء الثلاثاء المقبل، موضحًا أن خلال هذه الفترة ستنشط الرياح المثيرة للأتربة على شمال الجمهورية، إضافة إلى الشوائب العالقة على الوجه البحري والقاهرة حتى محافظات الصعيد.

وتابع: «ستعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ بداية من الأربعاء القادم، بنحو 6 إلى 8 درجات مئوية»، موجهًا عدة نصائح للمواطنين، أهمها عدم تخفيف الملابس خلال الليل، طوال الفترة المقبلة حتى بداية شهر أبريل.

كما حذر مرضى حساسية الصدر، مطالبًا إياهم بضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن هذه الأجواء التي تنتشر فيها الأتربة بشكل كبير.

ونبّه خبير الأرصاد والتحاليل الجوية على قائدي السيارات والمركبات، بضرورة القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة المؤدية إلى المناطق الساحلية، وتوخي الحذر الشديد أثناء القيادة، وبخاصة في ساعات الصباح، بسبب عدم اتضاح الرؤية.

هذا وأصدرت وزارة البيئة، اليوم الأحد، بيانًا؛ بشأن تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٤ مارس الجارى.

وذكرت الوزارة في بيان لها: استنادًا إلى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، ومن خلال متابعة نتائج الرصد الصادرة عن الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط ليوم السبت 20 مارس الجارى وحتى الساعات الأولى من يوم الأحد، والتي توضح نشاط الرياح الجنوبية على فترات مما تسبب في تركيز الأتربة العالقة في هواء القاهرة الكبرى وبعض المناطق من جنوب ووسط الدلتا تستمر حتى نهاية يوم الأحد 21 مارس 2021.

 

عاجل