رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

303 آلاف وظيفة أمريكية جديدة في مارس الماضي

نشر
وظائف في أمريكا
وظائف في أمريكا

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، أن الإدارة استطاعت توفير 303 آلاف وظيفة جديدة، في شهر مارس 2024.

وأضاف بايدن، في تقرير نشره عنه موقع البيت الأبيض، اليوم الجمعة: «يُمثل تقرير اليوم علامة فارقة في سبيل عودة أمريكا.. قبل 3 سنوات ورثتُ اقتصادًا على حافة الهاوية، ومع تقرير اليوم الذي يشمل توفير 303 آلاف وظيفة جديدة في شهر مارس نكون قد تجاوزنا الرقم القياسي المتمثل في توفير 15 مليون وظيفة منذ توليت منصبي، وهذا يعني 15 مليون شخص إضافي يتمتعون بالكرامة والاحترام الذي يأتي مع الراتب».

ارتفاع الأجور وانخفاض التضخم

وأوضح الرئيس الأمريكي: «خطتي هي تنمية الاقتصاد من الوسط إلى الخارج ومن الأسفل إلى الأعلى، والاستثمار في جميع الأمريكيين، وإعطاء الطبقة الوسطى فرصة عادلة، بينما ظل معدل البطالة أقل من 4% لأطول فترة منذ أكثر من 50 عامًا.. الأجور ترتفع وانخفض التضخم بشكل ملحوظ».

خفض الأسعار

وتابع: «لقد قطعنا شوطًا طويلًا، لكنني لن أتوقف عن النضال من أجل الأسر العاملة، أنني أتخذ إجراءات لخفض التكاليف، بدءًا من خفض أسعار الأنسولين وأجهزة الاستنشاق والأدوية الموصوفة، حتى إلغاء الرسوم غير المرغوب فيها».

وأضاف بايدن: «أنا أدعو الشركات الكبرى إلى تمرير أرباحها القياسية إلى المستهلكين»، مُؤكدًا: «أنه سوف يستمر في الوقوف ضد الجهود التي يبذلها الجمهوريون في الكونجرس لخفض الضمان الاجتماعي، والرعاية الطبية، والمساعدات الطبية».

عاجل