رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العمل تنظم 370 ندوة استفاد منها 6200 عامل بمختلف المديريات خلال مارس

نشر
وزارة العمل
وزارة العمل

 نظمت الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل، خلال شهر مارس الماضي، ندوات بالمنشآت الصحية بجميع مديريات العمل بواقع 370 ندوة وكان عدد المستفيدين منها من العاملين والممرضين والموظفين والأطباء 6200 عامل، واستعرضت تلك الندوات مفهوم السلامة والصحة المهنية وتحليل وتقييم المخاطر ، والمخاطر البيولوجية وخطط الطوارئ والإخلاء وكيفية إعدادها وطرق الوقاية من مخاطر الحريق.


وذكرت الإدارة- في بيان، حول جهودها في مجال التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصحية، خلال شهر مارس الماضي- أنها قامت بتنفيذ وحضور عدد من المبادرات في المنشآت تحت شعار "سلامتك تهمنا" بمديرية الصحة بالشرقية.


كما وجهت بعقد ندوات للتوعية والتثقيف في كافة أرجاء الجمهورية، تحت شعار "سلامتك تهمنا" بالمنشآت، حيث جرى تنظيم عدة ندوات في 130 مستشفى، وبلغ عدد المستفيدين من العاملين بالمستشفيات خلالها 2100 عامل وعاملة.


وأوضحت الوزارة، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل دور أجهزة السلامة، والاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالقطاع الصحي على مستوى الجمهورية حفاظاً على الأرواح والمنشآت من المخاطر والوقاية من حدوثها وتوفير مناخ آمن.


جدير بالذكر.. أن إدارات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل تختص بوضع السياسات العامة والخطط والبرامج التي تكفل حماية القوى العاملة من مخاطر العمل وحوادثه والأمراض المهنية، وكذلك الحفاظ على مقومات الإنتاج الرئيسية من مبانٍ وعدد وآلات ومواد وخامات ومنتجات، وللإدارة استراتيجية وعدة قرارات منها: الاستراتيجية المصرية للسلامة والصحة المهنية، والتي تستهدف تقليص عدد الأشخاص الذين يصابون أو يلقون حتفهم في العمل، وخفض معدلات الإصابة في مكان العمل بنسبة 40% على الأقل.

 

عاجل