رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يسمح لرئيس الموساد بالعودة للدوحة لمواصلة صفقة تبادل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سمح لرئيس الموساد بالعودة إلى الدوحة لمواصلة الجهود للتوصل إلى صفقة تبادل في غزة.

فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن مصداقية العالم وأنظمته باتت على "محك اختبار نهائي" بشأن قدرته على إدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة بعد قرارات محكمة العدل الدولية ومجلس الأمن.

وأكدت الوزارة، في بيان، على أن إصرار إسرائيل على منع إدخال المساعدات للمدنيين "ليس فقط استخفافاً بالعالم وقراراته ومناشداته، وإنما دليل إمعانها في الحرب على المدنيين الفلسطينيين وفرض المزيد من العقوبات الجماعية القاتلة عليهم، في أبشع أشكال الإبادة والتهجير".

وأضافت: "ترى الوزارة أن مصداقية العالم وأنظمته على محك اختبار نهائي بشأن قدرته على إدخال المساعدات الإغاثية بشكل مستدام للمدنيين العزل، وتؤكد أنه لا توجد أي تبريرات للفشل الدولي المريع في حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية".

وطالب البيان بآليات تنفيذية ملزمة تنطوي على أدوات للعقاب لإجبار إسرائيل على "احترام قرار مجلس الأمن وأوامر العدل الدولية وتنفيذها بشكل فوري"، محذراً من أنه بدون ذلك "سيفقد المجتمع الدولي احترامه لذاته، ويشرعن شريعة الغاب بديلاً لقوة القانون الدولي والفوضى الدولية بديلاً لأمن واستقرار العالم".

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ32623 شهيدًا و75092 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع لـ32.623 شهيدًا و75.092 مصابًا

وتابعت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصابا. 

عاجل