رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يبلغ مجلس الحرب: سأرسل وفدًا إلى واشنطن الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أعضاء مجلس الحرب أنه سيرسل وفداً إلى واشنطن، الأسبوع المقبل.

 بعد أن نفى إعلان البيت الأبيض الليلة الماضية، والذي تراجع بموجبه وقرر إرسال وفد إسرائيلي للتباحث مع الأمريكيين حول عملية في رفح، وقال مسؤولون سياسيون إن "نتنياهو أدرك أنه أخطئ".

وقالت شبكة NBC الإخبارية، أمس الأربعاء، نقلاً عن مسؤول أمريكي، إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ البيت الأبيض برغبته في تحديد موعد آخر لاجتماع ملغي بشأن رفح.

وأضافت الشبكة أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يعملون مع إسرائيل لتحديد موعد للاجتماع.

وكان نتنياهو قال، الاثنين، إنه لن يرسل الوفد بعد أن امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، وقال إن هذا كان "تراجعاً واضحاً" عن الموقف الأمريكي السابق.

حماس: إسرائيل لن تستطيع فرض معادلاتها على الشعب الفلسطيني «لا بالحرب ولا بالسياسة»

فيما قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن إسرائيل لن تستطيع فرض معادلاتها على الشعب الفلسطيني "لا بالحرب ولا بالسياسة"، مشددًا على ضرورة وقوف العالم الإسلامي إلى جانب غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية على القطاع.

جاءت تصريحات هنية أثناء لقائه والوفد المرافق له بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في العاصمة طهران. 

وعبر هنية عن تقديره لمواقف إيران من القضية الفلسطينية، مؤكداً أن "الاحتلال تحطمت صورة جيشه وظهر على حقيقته بدون تجميل ويعيش عزلة سياسية فيما ظهرت حقيقة المواقف الأمريكية والدعم المطلق للاحتلال وتأييد جرائمه بما فيها الإبادة الجماعية".

من جانبه، قال رئيسي إن "القضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى تجاوزت كل الحدود وأصبحت قضية العالم الذي تقف شعوبه مع غزة ومع الشعب الفلسطيني وتعبر عن تضامنها معه في مواجهة الاحتلال".

وأضاف الرئيس الإيراني أن "معركة طوفان الأقصى ألحقت هزيمة بالاحتلال والذي لم يستطع حتى اللحظة تحقيق أي من أهدافه من الحرب".

عاجل