رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة الجندي: هذا الدعاء ينصر العبد علي المفسدين

نشر
أسامة الجندي
أسامة الجندي

قال الدكتور أسامة فخري الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، إن القرآن الكريم كشف عن حوار عميق بين لوط وقومه، في قوله تعالى: "وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ".

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "دعاء الأنبياء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم  الثلاثاء: "الحق سبحانه وتعالى اذا تكلم عن الأنبياء يذكر القوم وبعدهم نبيهم، ولكن مع سيدنا لوط لم يذكرهم لانهم كان ليس لهم اسم، فقد كانوا ياتون الفاحشة بأخلاق مذمومة اذ انحرفوا عن الفطرة الجنسية التى الحكمة التى منها بقاء النوع الإنساني، وكذلك كانوا يخرجون الى الناس فى اسفارهم فيروعوهم ويفعلون الفاحشة حتى فى ناديهم وكانوا يستهزون بالناس وكانوا يجاهرون بفعلهم".

وتابع: "ولو يقفوا عند هءا الحد بدل تحدوا وقالوا له ائتنا بعذاب الله،  وكان سيدنا لوط مجاهدا وكان حليما معهم ويريد أن يخرجهم من الفحشاء الى نور الله".

وأضاف: "ودعا سيدنا لوط ربه وقال ربي انصرني على القوم المفسدين". 


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

عاجل