رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شراكة بين نايل سات وعرب سات لوصول البث والاتصالات لمناطق واسعة بالشرق الأوسط وإفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت الشركة المصرية للأقمار الصناعية، اليوم الإثنين، اتفاقية شراكة استراتيجية وتعاون مشترك مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية -عرب سات وذلك بوصفهما الشركتان الرائدتان في مجال الأقمار الصناعية وخدمات الاتصالات في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

نايل سات وعرب سات

وأوضحت نايل سات فى بيان صحفى اليوم الإثنين، ان الاتفاقية تشمل التعاون في مجالات البث التليفزيوني الفضائي والاتصالات في المنطقة.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش النسخة الثالثة للمنتدى السعودي للإعلام الذى أُقيم فعاليته بالعاصمة السعودية الرياض في الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري.

ومن جانبه أكد اللواء سامح قتة رئيس مجلس إدارة نايل سات والعضو المنتدب حرص الشركة على فتح المزيد من منافذ التعاون مع مختلف مشغلى الأقمار فى المنطقة فى اطار خطط الشركة للاستفادة من نقاط القوة لديها ولدى مشغلى الأقمار الصناعية العاملة فى المنطقة لتقديم خدمات متنوعة.

وأشار إلى أن التعاون المشترك مع عرب سات يهدف الى تحقيق التكامل في تقديم خدمات البث االفضائي والاتصالات عبر منظومة أقمار صناعية متطورة تغطي نطاقات جغرافية واسعة تلبي كافة احتياجات العملاء في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن جانبه، أعرب المهندس الحميدي بن مناحي العنزي الرئيس التنفيذي لعرب سات عن سعادته بالتعاون مع نايل سات واصفاً إياها بالبداية الطيبة لإبرام اتفاقيات جديدة تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتدعم التنمية في كافة مجالات البث الفضائي والاتصالات، و تعزز الشراكات في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالح الطرفين.

عاجل