رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفصائل الفلسطينية تُدمر دبابتين إسرائيليتين بحى تل الهوا

نشر
الفصائل الفلسطينينة
الفصائل الفلسطينينة

استطاعت الفصائل الفلسطينية تدمير دبابتين إسرائيليتين، بحى تل الهوا، جنوب غربي مدينة غزة، وفقا لما نشرته قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، نقلا عن إعلام فلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، قصف قطاع غزة، بريًا وبحريًا وجويًا، مما أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية، عملية «طوفان الأقصى»، فى 7 أكتوبر الماضي، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من ألف إسرائيلي واحتجاز نحو أكثر من 200 آخرين كرهائن.

الفصائل الفلسطينية: أبلغنا الوسطاء أننا سنطلق سراح بعض المحتجزين الأجانب الأيام المقبلة

قال المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة ، إن الاحتلال الإسرائيلي بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة بعد أكثر من 20 يوما من التمهيد الناري.

وقال أبو عبيدة في كلمة له: “أبلغنا الوسطاء أننا سنطلق سراح بعض المحتجزين الأجانب في الأيام المقبلة”.

وتابع " العدو توغل بريا بعد اعتماد سياسة الأرض المحروقة وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري، وما إن بدأ التوغل البري حتى قمنا بالتصدي والدفاع المدروس في المحاور كافة وخضنا ولا نزال مواجهات ضارية ومباشرة".

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام: “مجاهدونا تمكنوا من الالتحام مع قوات العدو في كل نقاط التقدم وتدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين المضادة للدروع”.

وأكد أبو عبيدة :" أدخلنا في هذه المعركة للمرة الأولى عبوات تستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات،  تمكنا من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات وسلاح المدفعية مستمر بالتصدي إضافة للصواريخ".

واستكمل المتحدث باسم كتائب القسام : “تمكن سلاح البحرية في القسام من توجيه هجمات ضد أهداف بحرية قبالة سواحل غزة بواسطة طوربيد العاصف الموجه عن بع،  استخدمنا طوربيد العاصف الموجه ضد الأهداف البحرية للمرة الأولى في هذه المعركة”.

وأوضح المتحدث باسم كتائب القسام : عملياتنا الدفاعية متواصلة ولا يزال في جعبتنا الكثير وغزة ستكون مقبرة للعدو ووحلا لجنوده وقيادته السياسية والعسكرية.

عاجل