رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجمعة.. رانيا يحيى تعزف أشهر الأغاني الوطنية على المسرح الصغير بالأوبرا

نشر
الأوبرا
الأوبرا

تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا موسيقيا للفنانة الدكتورة رانيا يحيى الملقبة بفراشة الفلوت، فى الثامنة من مساء بعد غد الجمعة، على المسرح الصغير بدار الأوبرا.

وذلك في في إطار احتفالات وزارة الثقافة باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

حفل رانيا يحيى بالأوبرا المصرية

وعن برنامج الحفل ، قالت الدكتورة رانيا يحيى، إنه يتضمن تقديم مجموعة من أشهر الأغاني الوطنية التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين، وتغنى بها كبار نجوم الطرب في مصر، وقدمت خلال فترات تاريخية مختلفة.

وأضافت أن هذه الأغاني التي تعبر عن حب مصر، تقدم لأول مرة بعزف على آلة الفلوت. 

وأشارت إلى أن الحفل مجاني احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.

«الأوبرا» تنظم فعاليات متنوعة على مسارحها احتفالًا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، مجموعة من الفعاليات المتنوعة على مختلف مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور احتفالا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت رعاية وزارة الثقافة.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان الثلاثاء- أنه من المقرر أن تحيي الفرقة القومية العربية للموسيقى الاحتفالية الأولى في الثامنة والنصف مساء يوم الجمعة المقبل على المسرح الكبير بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.

وبمشاركة المطرب أحمد جمال مع نجوم الأوبرا سارة زكي، أحمد عصام، أحمد سعيد، إيناس عز الدين، حيث تتضمن الاحتفالية تقديم مختارات من الأعمال الغنائية التي شكلت جانبا من الوجدان الوطني للشعب المصري.

ونوهت الأوبرا بأن الاحتفالية الثانية ستقام في الثامنة والنصف مساء يوم السبت، المقبل على مسرح الجمهورية ويحييها طلاب مركز تنمية المواهب بمختارات من الأعمال الوطنية وتابلوهات استعراضية حماسية.

كما يحيي الفنان ياسر سلمان والمطربة رحاب عمر أمسية في الثامنة والنصف مساء غدا الخميس، بمسرح أوبرا دمنهور وتتضمن الأمسية تقديم باقة من المؤلفات الوطنية والعاطفية.

وأشارت الأوبرا إلى أنه سيتم عقد ندوة يديرها الدكتور محمد عبد الغني تحت إشراف الفنان أمين الصرفي، في السابعة مساء يوم الاثنين المقبل، على مسرح أوبرا دمنهور حول انتصارات أكتوبر المجيدة ويتخللها أوبريت بطولات أكتوبر وفقرة فنية للشاعر محمود الكريتي.

كما يشهد مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" حفلا في الثامنة والنصف مساء يوم الثلاثاء المقبل يحييه طلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر.

وفصل كورال ذوي القدرات الخاصة تدريب وقيادة ميرفت همام بمصاحبة أوركسترا الأطفال والطلائع والشباب تحت إشراف الدكتورة نيفين المحمودي، ويتضمن تقديم باقة مختارة من الأعمال التي تبرز الولاء والانتماء للوطن.

عاجل