رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسا «كاف» واتحاد الخليج لكرة القدم يوقعان مذكرة تفاهم

نشر
كاف
كاف

وقع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باتريس موتسيبي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع رئيس اتحاد الخليج العربي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

مذكرة تفاهم

وقال كاف - في بيان اليوم الخميس - إن مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان في القاهرة، تهدف إلى تطوير ورفع جودة كرة القدم، وتمكين اللعبة في إفريقيا ومنطقة الخليج العربي من المنافسة عالميًا.

وصرح باتريس موتسيبي، بمناسبة التوقيع: "متحمس للعمل مع اتحاد الخليج العربي، وهدفنا جعل كرة القدم في إفريقيا ومنطقة الخليج من بين الأفضل في العالم.. أود أن أشكر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لكونه صديقا للكاف على مدى سنوات عديدة، وعلى العمل معا والشراكة مع الكاف لتطوير وتنمية كرة القدم في إفريقيا ومنطقة الخليج".

حضر توقيع الاتفاقية الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيرون موسنجو أومبا، والأمين العام لاتحاد الخليج العربي لكرة القدم جاسم سلطان الرميحي.

كاف يعلن حكم مباراة الزمالك وأرتا سولار في الكونفدرالية

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة الزمالك وفريق أرتا سولار بطل جيبوتي في إياب دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية إلى الحكم الغاني دانيال لاريا نيي.

ويستضيف الزمالك نظيره فريق أرتا سولار يوم السبت المقبل بإستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وكان الزمالك خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، في مفاجأة كبيرة للفريق الأبيض.

من هو حكم مباراة الزمالك وأرتا سولار في الكونفدرالية؟

الغاني دانيال لاريا نيي حكم ساحة ويعاونه كل من مواطنيه كواسي برووبي مساعد أول ورولاند نيي آديي مساعد ثاني، بالإضافة إلى شارلز بولو الحكم الرابع.

ويراقب المباراة الليبي عمر جمعة عبد الصادق في حين يراقب الحكام الزامبي ستانلي هاشيوا.

الزمالك يستعيد الرباعي الدفاعي في مواجهة أرتا سولار الجيبوتي بالكونفدرالية

يعود رباعي فريق الزمالك التونسي حمزة المثلوثي وعمر جابر ونبيل عماد "دونجا" ومحمود علاء  في مباراة أرتا سولار المقبلة المقرر لها يوم السبت المقبل ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويعول الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو على جهود الرباعي الدفاعي القوي في دعم صفوف الفريق الأبيض أمام بطل جيبوتى بعد غيابهم عن المباراة الماضية أمام المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة دورى نايل.

وانتهت مباراة الزمالك والمقاولون العرب بنتيجة التعادل الإيجابى بهدف لمثله، وعقب المباراة قرر أوسوريو إراحة الثلاثي المثلوثي ودونجا وعمر جابر باستثناء محمود علاء الذى كان ينفذ عقوبة الإيقاف بعد طرده فى الجولة الأولى أمام بيراميدز.

فى سياق مختلف كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للزمالك عن التشخيص النهائي للإصابة التي تعرض لها حسام عبد المجيد مدافع الفريق خلال مباراة المقاولون العرب التي أقيمت مساء الأمس في الجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري الممتاز. 

وأشار رئيس الجهاز الطبي للزمالك إلى أن حسام عبد المجيد خضع لفحوصات طبية للإطمئنان على حالته، أثبتت إصابته بكدمة قوية في مفصل الركبة. 

وأكد الدكتور محمد أسامة أنه تم منح حسام عبد المجيد راحة من مران اليوم الثلاثاء، وأدى اللاعب بعض التدريبات العلاجية والتأهيلية.

وشدد رئيس الجهاز الطبي على أن حسام عبد المجيد سينتظم غدا في تدريبات الزمالك بشكل طبيعي استعدادا للمباريات المقبلة.

عاجل