رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «القيادة اليمني» يبحث إطلاق عملية سياسية شاملة باليمن برعاية أممية

نشر
رشاد محمد العليمي
رشاد محمد العليمي

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية تيموثي ليندر كينج، اليوم الخميس في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان من أجل تجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلبت المليشيات الحوثية على التوافق الوطني في 21 سبتمبر 2014.

كما تطرق اللقاء -وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)- إلى الإصلاحات الرئاسية والحكومية، والدعم الدولي المطلوب لتحسين الخدمات، والأوضاع المعيشية، والإجراءات المتخذة للحد من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

كما بحث "العليمي" اليوم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين، اللذين يحتفلان هذا العام بمناسبة مرور 95 عاما على تأسيسها، والفرص الواعدة لتوسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، والموقف الروسي الواضح في مجلس الأمن وكافة المحافل إلى جانب الشرعية الدستورية، ومؤسساتها الوطنية.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الروسي عن موقف موسكو الثابت إلى جانب اليمن وشعبه، ودعم كافة الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.

ومن جهة أخرى، بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين، وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء إلى مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك جهود الوساطة الحميدة التي يقودها الأشقاء في سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية لتجديد الهدنة وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

عاجل