رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: القضاء على 600 جندي واستهداف مواقع عسكرية أوكرانية

نشر
الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الخميس/ أن قواتها استهدفت مواقع للصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز للاستخبارات اللاسلكية ومراكز لتدريب المجموعات التخريبية تابعة للجيش الأوكراني، وبلغت الخسائر البشرية للجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي نحو 600 فرد.
 


وذكرت الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن القوات الروسية نفذت الليلة الماضية ضربة مكثفة باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو وطائرات بدون طيار قتالية، لمنشآت الصناعة العسكرية ومراكز الاستخبارات اللاسلكية وتدريب المجموعات التخريبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرة إلى أن الضربة حققت أهدافها وتمت إصابة كافة المواقع المستهدفة.

وأضافت ،حسب تقرير الدفاع الروسية، أن قواتها صدت هجومين في منطقة قريتي نوفوبوكروفكا ورابوتينو على محور زابوروجيا وتم القضاء على نحو 50 جنديا أوكرانيا وتدمير اثنين من مدافع M777 أمريكية الصنع و3 مدافع هاوتزر من طراز "دي-30"، إضافة إلى ومدفع M119 أمريكي الصنع.

وأوضحت الدفاع الروسية أن محور دونيتسك شهد صد 5 هجمات أوكرانية، وبلغت خسائر الجانب الأوكراني أكثر من 300 فرد بين قتيل وجريح، فيما تم القضاء على ما يصل إلى 20 عسكريا أوكرانيا وتدمير مدفع ذاتي الحركة من طراز M109 Paladin عيار 155 ملم أمريكي الصنع على محور كوبيانسك، إلى جانب صد 3 هجمات للعدو وخسائره تفوق 75 جنديا على محور كراسني ليمان.

وأشارت إلى أن الخسائر الأوكرانية تصل إلى 110 عسكريين على محور جنوب دونيتسك، وشهد محور خيرسون القضاء على أكثر من 45 عسكريا أوكرانيا وتصفية مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية تابعة للواء الدفاع الإقليمي 126، وتدمير محطة رادار مضادة للبطارية من طراز AN/TPQ-50 أمريكية الصنع في دونيتسك.

وأكدت الوزارة أن الدفاعات الجوية أسقطت 5 صواريخ مجنحة طويلة المدى من طراز Storm Shadow و4 قذائف من راجمات الصواريخ "هيمارس" وصاروخ "هارم" مضاد للرادار، إضافة إلى تدمير 75 طائرة أوكرانية بدون طيار في مناطق متفرقة.

كما أفادت الدفاع الروسية اليوم /الخميس/، بأن القوات المسلحة الروسية هاجمت مراكز للاستطلاع والتدريب الفني اللاسلكي للجماعات التخريبية في أوكرانيا، وأصابت جميع المنشآت.

وقالت - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" - : "نفذت القوات المسلحة الروسية، الليلة، ضربة جماعية بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة وبطائرات دون طيارعلى منشآت صناعية عسكرية، بالإضافة إلى مراكز استخبارات لاسلكية ومراكز تدريب للمجموعات التخريبية التابعة القوات المسلحة الأوكرانية"، مضيفا "أهداف الضربة تحققت، وتم تدمير كافة الأهداف".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 5 صواريخ كروز من طراز "ستورم شادو" و4 صواريخ "هيمارس".

من جانبه أعلن مستشار رئيس شبه جزيرة القرم أوليغ كريوتشكوف، أن الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوما بالطائرات المسيرة كان يستهدف مطار "ساكي" بالقرم.

وقال كريوتشكوف - وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - "إن السلطات الأوكرانية سعت لنشر أنباء مزيفة معدة مسبقا، حول استهداف مطار ساكي، وقاموا بإعداد واختيار الصور المناسبة ، ولكن دفاعنا الجوي أسقط كل شيء". 

وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، أن قوات كييف حاولت تنفيذ هجوم إرهابي كبير على منشآت في شبه جزيرة القرم، وتمكنت أنظمة أنظمة الدفاع الجوي الروسية من إحباطه ودمرت 19 طائرة بدون طيار فوق شبه الجزيرة.
 

عاجل