رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: صد هجوم أوكراني باستخدام صواريخ ومسيرات بحرية على سيفاستوبول

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قواتها تصدت لهجوم شنه الجيش الأوكراني باستخدام صواريخ ومسيرات بحرية على مدينة (سيفاستوبول) وسفن لأسطول البحر الأسود، الليلة الماضية.

ضربة صاروخية

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) - أن القوات الأوكرانية نفذت مساء أمس ضربة صاروخية ب(10) صواريخ مجنحة على مصنع إصلاح السفن الذي يحمل اسم "أورجونيكيدزه" في مدينة (سيفاستوبول)، فيما هاجمت ثلاثة قوارب مسيرة مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود في البحر.

وأضاف بيان أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 صواريخ مجنحة، بينما دمرت سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف" جميع القوارب المسيرة المعادية، مشيرا إلى أن سفينتين تخضعان للإصلاح، تعرضتا لأضرار نتيجة إصابتهما بصواريخ مجنحة معادية.

وفي وقت سابق، أفاد حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف بتعرض المدينة لهجوم صاروخي أوكراني؛ ما أدى إلى اندلاع حريق في مصنع السفن وإصابة 24 شخصا.

الدفاع الروسية تعلن تدمير مسيرتين

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق منطقة بيلجورود.

وأضاف فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا في بيان على تطبيق تيليجرام أنه لم تقع إصابات وإن حطام الطائرتين المسيرتين سقط على طريق في منطقة ياكوفليفسكي.

أعلن رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم الروسية، سيرجي أكسينوف، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مسيرتين أوكرانيتين غربي شبه الجزيرة.
وقال أكسينوف، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت، إن الدفاع الجوي الروسي أسقط طائرتين مسيرتين معاديتين أخريين في غرب شبه جزيرة القرم. 
وكان أكسينوف قد أعلن سابقا إسقاط طائرة بدون طيار في المنطقة الشمالية الغربية من شبه جزيرة القرم.
وتواصل قوات كييف شن هجمات بالمسيرات على أهداف مدنية في روسيا، و تحبطها الدفاعات الروسية بفعالية، رغم لجوء كييف لاستخدام مختلف أنواع المسيرات الغربية والمحلية، وحتى السوفيتية منها.
من جانبه، أكد القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الموالي لموسكو دينيس بوشيلين، أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت مجتمعات في دونيتسك 69 مرة خلال الساعات الماضية، وأطلقت 198 قذيفة؛ ما أدى إلى مقتل اثنين.
 

عاجل