رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العدَّاء التونسي أحمد الجزيري يترشح لأولمبياد باريس 2024

نشر
أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في تونس تمكّن العداء التونسي أحمد الجزيري من الفوز بذهبية سباق 3000 متر موانع، في ملتقى زغرب لألعاب القوى بكرواتيا.

وأفادت الوزارة بأنه بعد هذا الفوز ترشّح البطل التونسي للألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد أن حقّق توقيت 8:14.93 د، في سباق 3000 م موانع.

التونسية أنس جابر تتراجع إلى المركز السابع في التصنيف العالمي للاعبات التنس

تراجعت التونسية أنس جابر إلى المركز السابع عالميا في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين.

وكانت أنس جابر تحتل المركز الخامس عالميا قبل مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة، آخر الدورات الأربع الكبرى (جراند سلام)، لكنها تراجعت إلى المرتبة السابعة عالميا بعد خروجها من الدور ثمن النهائي أمام الصينية كين وين زهانغ.

وتشارك أنس جابر هذا الأسبوع في بطولة سان دييجو الأمريكية المصنفة من بين دورات ال500 نقطة والتي تقام من 11 إلى 17 سبتمبر الجاري على ملاعب ذات أرضية صلبة بمجموع جوائز مالية قدرها 780,637 ألف دولار. 

وستكون جابر معفاة في الدور السادس عشر على أن تواجه في الدور ثمن النهائي المترشحة من المواجهة التي ستجمع بين الأمريكية اليسيا باركس المصنفة 46 عالميا الروسية اناستازيا باتابوفا المصنفة 27 عالميا.
 


ماكرون يرفض «علم روسيا» في أولمبياد باريس


أكّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الرياضية اليومية أن "العلم الروسي لا يمكن أن يكون موجودا في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.. في وقت ترتكب روسيا جرائم حرب".

وردا على سؤال حول احتمال مشاركة رياضيين روس في الأولمبياد بصفة فردية قال ماكرون "آمل بأن يكون هذا قرارا ضميريا في العالم الأولمبي. ليس على الدولة المضيفة أن تقرر ما يجب على اللجنة الأولمبية الدولية أن تقوم به".

وأضاف: "بالطبع، لا يمكن أن يكون هناك علم روسي في أولمبياد باريس، أعتقد أن هناك إجماعا على ذلك، لأن روسيا كدولة لا مكان لها في وقت ترتكب جرائم حرب وترحّل أطفالا".

وتابع "المسألة الحقيقية التي سيتعين على العالم الأولمبي أن يتّخذ قرارا بشأنها هي تلك المتعلّقة بهؤلاء الرياضيين الروس الذين كان بعضهم يستعدون طيلة حياتهم، وقد يكونوا أيضا ضحايا هذا النظام".

عاجل