رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنس جابر تتحدى الإصابة وتتأهل إلى ثمن نهائي بطولة أمريكا للتنس

نشر
التونسية أنس جابر
التونسية أنس جابر

تأهّلت البطلة التونسية والمصنّفة خامسة عالميا أنس جابر، اليوم الأحد إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس؛ بعد فوزها على اللاعبة التشيكية، ماري بوسكوفا، المصنفة الـ31 عالميا.

وتفوقت أنس جابر على ماري بوزكوفا بواقع 5-7 و7-6 و6-3، في مباراة تجاوزت ساعتين و45 دقيقة؛ لتحافظ اللاعبة التونسية على آمالها في التتويج بأول ألقابها في البطولات الكبرى.

وتلاقي التونسية أنس جابر - وفق بيان لوزارة الشباب والرياضة التونسية - الصينية كينوين زهانج المصنفة 23 عالميا.

يشار إلى أنّ تأكيد مشاركة البطلة التونسية، جاء قبل المباراة بسبع ساعات فقط، حيث كانت تعاني من وعكة صحيّة، إلا أنها أصرت على الحضور وتحقيق الفوز.

أنس جابر تُودّع بطولة سينسيناتي للتنس 

 

نهاية الشهر الماضي ودّعت البطلة التونسية أنس جابر المصنفة خامسة عالميا، بطولة سينسيناتي الأمريكية للتنس للماسترز ذات 1000 نقطة، بعد خسارتها أمام البيلاروسية ارينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالميا بنتيجة شوطين دون رد (5-7 و3-6).

وكانت أنس جابر - بحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة التونسية - بلغت الدور ربع النهائي إثر فوزها في الدور السادس عشر على الأوكرانية أنهيلنيا كالينينا المصنفة 28 عالميا 2-1 (6-3 و6-7 و7-6) وفي الدور السادس عشر على الكرواتية دانا فيكيتش المصنفة 22 عالميا بالانسحاب بعد أن كانت أنس جابر متقدمة 5-2 في المجموعة الاولى.

وبطولة سينسيناتي للماسترز، تأتي قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، التي تنطلق في 28 أغسطس الجاري وتستمر إلى غاية 10 سبتمبر القادم.

خسارة لقب بطولة ويمبلدون للتنس 

كما خسرت التونسية أنس جابر لقب بطولة ويمبلدون للتنس بعد الخسارة التي تعرضت لها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في نهائي البطولة.

وكانت التونسية أنس جابر تأهلت لنهائي بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي، لتخسر اللقب من جديد أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وحسمت التشيكية المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-4)، في غضون ساعة و20 دقيقة، لتخسر أنس جابر نهائي ويمبلدون للعام الثاني على التوالي.

 

عاجل