رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الروسي يوجه بزيادة إنتاج وسائل الكشف المستخدمة في العملية العسكرية

نشر
وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

وجه وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء، بزيادة إنتاج وسائل الكشف الرادارية المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

وزير الدفاع الروسي

وذكرت الدفاع الروسية - حسب ما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن وزير الدفاع الروسي طرح على شركات الدفاع مهمة لزيادة إنتاج وإصلاح وسائل الكشف الرادارية التي تستخدمها القوات الروسية في العملية العسكرية الخاصة.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف - في وقت سابق - أن روسيا تزود نفسها بجميع أنواع الأسلحة بكميات تتجاوز الاحتياجات الحالية لقواتها المسلحة.

القطب الشمالي

تفقد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، مجموعة القوات الروسية في منطقة القطب الشمالي وتحقق من تنفيذ المهام المنوطة بالقوات في أرخبيل "نوفايا زيمليا"(الأرض الجديدة) الروسي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان بهذا الصدد:" تفقد وزير الدفاع الروسي حاميات القطب الشمالي النائية التابعة للأسطول الشمالي، وتحقق من تنظيم الأنشطة الرسمية وإنجاز المهام للوحدات المنتشرة في أرخبيل "نوفايا زيمليا"، بما في ذلك الاستعداد لاتخاذ إجراءات حماية المنشآت الحيوية والدفاع عنها ".

وأضافت وزارة الدفاع في بيانها:" أن وزير الدفاع الروسي تفقد أيضا البنية التحتية الاجتماعية، ومنها مدرسة وروضة أطفال في "نوفايا زيمليا" وحلًق بالطائرة مع رئيس شركة "روس اتوم" النووية الحكومية الروسية أليكسي ليكاتشيف فوق موقع الاختبار المركزي لروسيا في هذه المنطقة.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أربعة أعضاء بارزين من النخبة المالية الروسية الذين خدموا في مجلس الإشراف في مجموعة تحالف ألفا، إحدى أكبر التكتلات المالية والاستثمارية في روسيا.

عقوبات على الاتحاد الروسي للصناعيين

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، أن واشنطن تفرض، أيضا، عقوبات على الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال، وهي منظمة أعمال روسية تعمل في قطاع التكنولوجيا في اقتصاد الاتحاد الروسي وهي منظمة شجعت استبدال الواردات وعقدت اجتماعات لتعزيز الاستجابات للعقوبات.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لمحاسبة أولئك الذين سهلو حرب روسيا ضد أوكرانيا واستفادوا منها.

عقوبات على بيتر أوليجوفيتش آفين

وتتخذ وزارة الخزانة هذه الإجراءات عملاً بالأمر التنفيذي رقم 14024. وقد تم فرض عقوبات على بيتر أوليجوفيتش آفين وميخائيل ماراتوفيتش فريدمان وجيرمان بوريسوفيتش خان وأليكسي فيكتوروفيتش كوزميتشيف، للعمل في قطاع الخدمات المالية لاقتصاد الاتحاد الروسي.

وتم فرض عقوبات على الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال للعمل في قطاع التكنولوجيا في اقتصاد الاتحاد الروسي.

وتم فرض عقوبات على فريدمان، أيضًا، لأنه تصرف أو زُعم أنه يتصرف لصالح أو نيابة عن الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال بشكل مباشر أو غير مباشر وفرض عقوبات على خان أيضًا للعمل في قطاع البناء في اقتصاد الاتحاد الروسي.